«فاشن فورورد دبي» يفتتح عروض أزياء خريف/شتاء 2016 (31 مارس – 3 أبريل)

أسماء عالمية وإقليمية لامعة في صناعة الأزياء تتوافد إلى «حي دبي للتصميم» لمتابعة أحدث تصاميم أزياء كوكبة من المصممين من بلدان الشرق الأوسط

 

·        النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي» تنعقد بمشاركة 39 مصممَ من بلدان المنطقة

·        رواد صناعة الأزياء العالمية والإقليمية يتحدثون خلال الجلسات الحوارية

·        ينصبّ جانب من اهتمام النسخة السابعة على استكشاف دور الابتكار والتقنية في صناعة الأزياء

·        نقل وقائع «فاشن فورورد دبي» حول العالم من خلال الشبكات الاجتماعية، منها «سناب شات»

 

 يُطلق «فاشن فورورد دبي»، الحدث الذي يقود مسار صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو آفاق عالمية، يوم الخميس 31 مارس 2016 عروض أزياء خريف/شتاء 2016، وتتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام حتى يوم الأحد 3 أبريل 2016. وانطلق «فاشن فورورد دبي» في أبريل 2013، ودأب على تنظيم موسمين كل عام، ونسخته المرتقبة هي السابعة. وخلال المواسم الستة الناجحة الماضية استحوذ «فاشن فورورد دبي» على مكانة رفيعة في أروقة صناعة الأزياء الإقليمية بل والعالمية. وتنعقد النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي» بعد أن نال اعتماداً رسمياً من «مجلس دبي للتصميم والأزياء» تأكيداً لدوره المؤثر والمتميز منذ عام 2013، وتنعقد أيضاً بعد الانتقال إلى المقرّ الجديد في «حي دبي للتصميم».

 

وخلال الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل سيشاهد المدعوون والحضور عروض أزياء تحمل إمضاء أربعة وعشرين من أبرز مصممي أزياء هوت كوتور والأزياء الجاهزة بالمنطقة، إلى جانب مجوهرات وإكسسوارات تحمل البصمة الإبداعية لخمسة عشر مصمماً ضمن مساحة تجزئة الإكسسوارات الخاصةThe Showcase.

 

وتنعقد يوم الأحد 3 أبريل فعالية تقتصر على المدعوين بعنوان The Showroom وهي مساحة خاصة ضمن «حي دبي للتصميم» تمنح المشترين والإعلاميين والصحفيين، العالميين والإقليميين، فرصة الالتقاء بتسعة وثلاثين مصمم أزياء وإكسسوارات يشاركون في النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي».

 

وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المتواصلة بين «فاشن فورورد دبي» و«حي دبي للتصميم» تنعقد «حوارات حي دبي للتصميم» الرامية إلى إثراء الحوار حول أبرز القضايا الآنية والمستقبلية التي تواجه صناعة الأزياء الشرق أوسطية خاصة والعالمية عامة بمشاركة خبراء عالميين.

 

ومن بين أبرز المتحدثين المؤثرين المشاركين في النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي»: ديبورا نيكوديمس، الرئيس التنفيذي لدار الأزياء «مودا أوبيراندي»، وخبيرة أزياء المشاهير أنيتا باتريكسون، إلى جانب ممثلين عن نخبة من أشهر المتاجر العالمية، منهم باسكال كاميرت من «غاليري لافاييت» (باريس) وسونغ فام من «هارفي نيكلز» (هونغ كونغ).

 

وقالت ديبورا نيكوديمس، الرئيس التنفيذي لدى «مودا أوبيراندي»، عن مشاركتها في النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي»: “نحن في مودا أوبيراندي سعداء بأن نعود مجدداً إلى المنطقة، وهذه المرة للمشاركة في فاشن فورورد دبي. وبما أن هذه ستكون المرة الأولى لي بدبي، أتطلع إلى التعرف عن قُرب على المصممين الشرق أوسطيين والمدينة وثراء ثقافتها وتراثها. كذلك أتطلع إلى التعريف بمسيرة مودا أوبيراندي خلال الجلسة الحوارية المقررة وآمل أن تكون مصدر إلهام لرواد الأعمال الصاعدين في صناعة الأزياء الإقليمية”.

 

وتابعت قائلة: “دأبت مودا أوبيراندي على دعم المصممين الواعدين حول العالم، ونحن حريصون دائماً على الالتقاء بمصممين في أسواق جديدة، واستكشاف مصممين بارعين لموقع مودا أوبيراندي. يتضمَّن موقعنا العديد من المصممين من بلدان الشرق الأوسط، ونأمل أن نضيف المزيد منهم إلى موقعنا بعد هذه الرحلة إلى دبي والمشاركة في فاشن فورورد دبي”.

 

يحظى الشرق الأوسط بمكانة بارزة كمنطقة رائدة في مجال التكنولوجيا والتصميم، حيث تتنامى أهمية التكامل بين الأمرين على نحو مضطرد في قطاع الأزياء الإقليمي. وتتعاون شركة فاشن فورورد دبي2016 FFWD خلال موسم خريف/شتاء مع سامسونج لدفع هذا التكامل قدماً.

 

وسوف يشارك عبده شلال، الرئيس الإقليمي لقسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة في سامسونج، آرائه مع الحاضرين خلال ندوة متخصصة تحمل عنوان “الطباعة ثلاثية الأبعاد والتقنيات القابلة للارتداء: مستقبل الأزياء” (السبت 2 أبريل، الساعة 4.30 مساءً).

 

وقال شلالا: “نعي مستوى تطور قطاع الأزياء المضطرد وأهميته المتنامية في الشرق الأوسط، فقد أصبح واحداً من أبرز مجالات الاهتمام التي تجمع بين الناس من كافة الخلفيات الثقافية في جميع أنحاء المنطقة. وتعد التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من هذا القطاع، حيث باتت تلعب دوراً محورياً في مختلف شرائحه الأساسية. ونتطلع في سامسونج إلى المساهمة في تقريب المسافة ما بين الناس في المنطقة وشغفهم للأزياء من خلال تعاوننا مع حدث فاشن فورورد دبي للموسم السابع، حيث تعد هذه الشراكة دليلاً على التزامنا الراسخ تجاه قطاع الأزياء من خلال هذا الحدث وأيضا خلال برنامج سامسونج لتمكين المصممين (Samsung Designer Enablement Program) الذي سيتم في وقت لاحق من هذا العام “.

 

كما ستستضيف سامسونج حدث حصري مقصور على المدعوين بالتعاون مع فاشن فورورد دبي، حيث سيدير خلاله عبده شلال ندوة حوارية بين المتخصصين في هذا القطاع لمناقشة دور التكنولوجيا في عالم الأزياء المعاصر.

 

وتماشياً مع التزامه بدعم جيل المستقبل من مصممي الأزياء المبدعين، تدعم النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي» مجدداً معهد FAD Institute of Luxury Fashion & Style، المبادرة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها والتي تهدف إلى احتضان المواهب الصاعدة ببلدان الشرق الأوسط. ويقدّم المعهد المذكور تدريباً احترافياً في مجالات الفخامة، والتسويق والاتصال في مجال الأزياء، والتجزئة، وتصميم الأزياء والمكياج عبر شراكة مع عدد من المعاهد الدولية. ويستضيف المعهد فعالية تعارفية ضمن «فاشن فورورد دبي» وذلك يوم الجمعة 1 أبريل (20:00 – 22:00) بمناسبة تدشين حرم المعهد الجديد في قرية دبي للمعرفة.

 

يُذكر أن «فاشن فورورد دبي» يتمحور حول صناعة الأزياء ويحصل مصممو الأزياء والمختصون في هذا المجال على تذاكر دخول ذات أولوية، كما يتوافر عدد محدود من التذاكر للجمهور عبر موقع «فاشن فورورد دبي».

 

وأما الذين يتعذر عليهم حضور «فاشن فورورد دبي» شخصياً، وللشغوفين بصناعة الأزياء حول العالم، ستزود وكالة الصور الفوتوغرافية العالمية «غيتي إيميجيز» الصحفيين والإعلاميين حول العالم بجميع الصور الفوتوغرافية والأفلام الفيديوية الرسمية التي ترصد عروض الأزياء والجلسات الحوارية. وكما في المواسم السابقة، ستُبث جميع عروض الأزياء مباشرة عبر موقعStyle.com/Arabia، وسيتم تحميل صور عروض الأزياء الحية على موقع NOWFASHION. وللمرة الأولى سيثب موقع «سناب شات» النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي» كقصة عالمية وذلك يوم الخميس 31 مارس في تغطية غير مسبوقة لفعالية أزياء بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وسيقدّم «سناب شات» تغطية حية من الحدث، وباستخدام خاصية الوسوم الجغرافية ستُضاف مجموعة مختارة من الأخبار والصور التي ينقلها ضيوف الحدث عبر «سناب شات» إلى القصة بالاستعانة بتطبيق مشارَكة الصور، وستظل هذه الأخبار والصور حية لمدة 24 ساعة، وستُبث إلى جميع المهتمين بعروض الأزياء حول العالم. وبإمكان الذين يحضرون «فاشن فورورد دبي» يوم الخميس 31 مارس إضافة أخبارهم وصورهم بإرسالها إلى القصة الخاصة بـ«فاشن فورورد دبي».

 

تُقام النسخة السابعة من «فاشن فورورد دبي» التي تشمل عروض أزياء خريف/شتاء 2016 في «حي دبي للتصميم» خلال الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل. لمعرفة مزيد من التفاصيل يمكنكم تصفُّح موقع الحدث.

 

الإعلانات