تشكيلة أزياء “بنانا ريببلك” لموسم صيف 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أبريل 2016: تستمد تشكيلة أزياء “بنانا ريببلك” لموسم صيف 2016 إلهامها من جنوبي الولايات المتحدة بمدنها الغنية ثقافياً مثل نيو أورليانز ولويزيانا وناشفيل وتينيسي وسافانا وجورجيا وسي آيلاند. وقد أغرم فريق التصميم بنمط الحياة العصري لهذه المدن، فاستمد إلهامه من الموسيقى والفن والعمارة والثقافة التي تميز هذه المنطقة النابضة بالحياة.

عراقة الجنوب: ترجمت الدار بوابات الحديد المطاوع للقصور الفخمة إلى طبعات جذابة زينت تصاميم التشكيلة الجديدة؛ فيما استلهمت باقة ألوانها الترابية الغنية بتدرجات الزيتي والذهبي من مدينة نيو أورليانز بما تنطوي عليه من عراقة، ومزارع شهيرة، وقصور فاخرة، وجداول محفوفة بالنباتات الخضراء الجميلة.

جزر الحيد المرجاني في جورجيا: تقع هذه الجزر الخلابة قبالة ساحل سافانا ممتدةً إلى سي آيلاند لتشكل مجمـوعة من الأقاليم المنخفضة ذات الشـواطئ الغنية بالألوان والأشكـال. وتشتهر هـذه المنطقة بأشجار الصنوبر التي يصل عمرها إلى مئات السنوات وتحاذي الشواطئ الرملية البيضاء، إلى جانب أشجار الصفصاف المائلة التي تغازل الأمواج الرقراقة على طول الشاطئ. ومن هنا، تلعب التشكيلة على وتر الأقمشة والتصاميم والتدرجـات اللونية الريفية في إيماءة إلى المناظر الطبيعية الفريدة والشواطئ الساحلية النابضة.

الجوهر التعبيري: أثارت المشاهد الموسيقية والفنية الغنية في مدينتي نيو أورليانز وناشفيل موجةً إبداعية ملهمة كانت في طليعتها موسيقى الجاز، والموجة الجديدة من موسيقى الروك المستقلة، بالإضافة إلى الموسيقى المحلية. وتتسم التشكيلة عموماً بتصاميمها المعبرة والمكللة بروح التفاؤل والمرح، وهي تجسد جوهر نيو أورليانز كوجهة احتفالية مذهلة. ويتجلى تأثر التشكيلة بالروح البوهيمية الأنيقة لمدينة ناشفيل من خلال مناديل الباندانا الكلاسيكية والطبعات الجذابة المستوحاة من رسومالفنان الأمريكي باسكات.

Advertisements