مطعم مايريك، رحلة شغف نحو فنون الطبخ الأرميني – ألين كاماكيان

ألين كاماكيان   مطعم مايريك.. رحلة شغف  نحو فنون الطبخ الأرميني

اكتشفت ألين شغفها نحو فنون الطهي في عمر الم ارهقة حينما كانت تبلغ من العمر 31 عاماً، حيث في ذلك الوقت رغبت ألين في ش ارء د ارجة نارية فعرضت على والدها أن تقوم بمساعدة والدتها في تحضير الوجبات بالمنزل ،واختارت أن تبدأ بأكثر الأطباق الأرمينية صعوبة طبخة “سوبيرج” التي تعد من الأكلات الشهية وتتألف من عدة طبقات تستخدم فيها المعجنات  وثلاث أنواع من الجبنة، رغبة منها في إظهار بأنها لا تخشى التحديات، وعلى الرغم من إعجاب والدها بالطبق إلا أنه لم ينصاع لرغبتها فواًر، إلا أن ألين المثابرة لم تستسلم وقدمت أطباق ع د ة لاقت استحسان والدها فحصلت على الد ارجة النارية في نهاية المطاف. وبعد هذه التجربة وقعت ألين في غ ارم المطبخ الأرميني التقليدي واستمرت في تقديم الأطباق الشهية بالمنزل واتقنتها باحت ارف .

بدأت ألين العمل في عمر 31 ربيعاً بدوام جزئي في شركة تأمين لتتمكن من دفع تكاليف الد ارسة، وبفضل مثابرتها واجتهادها تخرجت من جامعة Saint Joseph – USJ بشهادتي ماجستير في العلوم المالية والتسويق، وكونها ام أرة مصممة نحو تحقيق النجاح قامت بافتتاح شركة تأمين ووساطة خاصة بها احتلت مكانتها المرموقة ضمن أفضل 9 شركات في لبنان.

وعلى الرغم من نجاحها الكبير في مجالها إلا أنها لم تنسى شغفها الكبير نحو فنون الطبخ والمأكولات الأرمينية المصنوعة بحب. فقامت بالتعاون مع ابن عمها سيرجي ماكارون بافتتاح مطعم مايريك في العام 3001 لمشاركة النكهات الأرمنية الشهية مع العالم، وقد تولت ألين كافة المهام في المطبخ حيث كان الشيف الوحيد في البداية، واليوم بعد النجاح الكبير الذي حققه المطعم فإنه يضم عدد من الطهاة المحترفين وقد تجد بين الحين والآخر ألين بينهم تعد أطباق شهية لضيوفها وبأن الطبخات الأرمنية التقليدية من وصفات أجدادها يتم تطبيقها وتكريمها بما يستوفي حقها.

وكما هو متوقع، فقد حقق المطعم الأول لألين نجاحاً كبي اًر على الرغم من التحديات، واليوم فإنها تمتلك سلسلة من المطاعم والمشاريع الناجحة تشمل M Catering الذي افتتح في العام 3002 وBatchig الذي افتتحته في لبنان في العام 3031، ومايريك الذي افتتحته في دبي في العام 3031، وMade by Mayrig الذي افتتح في العام 3032 وقريباً سيتم افتتاح فرع آخر في السعودية هذا العام.

قمت ألين بتخصيص معظم وقتها في الفترة ما بين العام 3030 و3033 من أجل تأليف كتابها الأول في فنون الطهي “المطبخ الأرميني”، وقد استغرقها وقت طويل الحصول على الوصفات التقليدية الأرمينية وأخذتها في رحلة إلى سيسيليا وتركيا الشرقية وأرمينيا القديمة التي ف ر إليها جديها في العام 3931 هروباً من الإبادة الجماعية للأرمن.

وينعكس هذا الإرث والت ارث العريق في الوصفات والوجبات المقدمة في كافة مطاعمها ومشاريعها، وهي منفتحة نحو التعاون مع الجهات والشركات في القطاع ممن يتشاركون معها الشغف نحو فنون الطبخ وثقافة الطعام .

الجوائز والإنجا ازت:

  • ربحت ألين جائزة ارئدات الأعمال النساء في العام 3032 من قبل جوائز Brilliant Lebanese  – BLA

  .BLC bank التي ينظمها بنك Awards

  • ألين هي أحد أعضاء مجلس إدارة منظمة Lebanese Franchise Association وكذلك أحد أعضاء إدارة

  .Lebanese League of Woman in Business – LLWB

  • كما كانت أحد المرشحين الناجحين في العام 3032 من قبل برنامج  Vital Voices Fellowship والسفيرة الدولية للبرنامج في العام 3032.

Advertisements