عطور روجا تطلق مجموعة Profumi D’Amore في باريس غاليري

on

“كُن لهيب النور… ولا تكن الفراشة التي تحترق به” – كازانوفا

يروي كل عطرٍ من عطور مجموعة Profumi D’Amore أو “عطور الحب” فصلاً من فصول حكاية حبٍ رومانسية… البداية تأتي مع عطر (My Love) الذي يخلد لحظة اشتعال شرارة العاطفة الجياشة، ثم تحين لحظة الإعلان عن الحب الحقيقي مع عطر (I Love You) لينهي عطر (I Will Love You Forever) فصول الحكاية مع تعويذة الحب الأبدي الذي لا ينضب.

إنها رسالة حبِّ متّقد تكتبها نفحات عطورٍ راقية، يحتضن كل واحدٍ منها صندوق أحمر لامع مبطّن بحرير “كريب دو شين” الأبيض.

وعميقاً من قلب أفكار سيد العطور روجا دوف: “لقد علقت في ذاكرتي روايةٌ عن كازانوفا تحكي عن حبه لإضافة العنبر المطحون إلى مشروب الشوكولا. فالعنبر واحدٌ من أكثر المكونات حسيةً ولطالما كانت له مكانة عالية بفضل خصائصه المثيرة للرغبات. وقد ألهمتني هذه الحقيقة الصغيرة لكن الملفتة عن العاشق الأشهر في التاريخ الذي قام بتحويل مزيج الكاكاو والفانيليا إلى إكسيرٍ محفزٍ للشهوات لإشعال وقود شغفه.

كل عطرٍ أبتكره له روايته الخاصة التي أحاول بثّ الحياة فيها من خلال صيغٍ عطريةٍ مختارة بعناية تؤلفها حفنةٌ من أفخر المواد الخام. تعبر هذه المجموعة عن قصة حب تشتعل فيها العاطفة والرومانسية والرقة جنباً إلى جنب. يؤلف العنبر والكاكاو والفانيليا جوهر هذه العطور الثلاثة. لهذه المكونات جاذبية تصعب على الحواس مقاومتها تماماً كما يحدث عندما تقابل شخصاً وتقع في غرامه، فتصبح عاجزاً عن مقاومة سحره أو الإفلات من جاذبيته. تتضمن سيمفونية هذه العطور أيضاً الزنجبيل المنعش ونفحات بارزة من السوسن المستخرج من زهرة السوسن الفلورنسية الأسطورية.

هذه المجموعة تشبه قصيدةً تتصاعد وتيرتها رويداً رويداً، فكلما ارتقت درجات الهيام إلى مستوى أعلى من الشغف كلما أصبحت المواد الخام أكثر عمقاً وغنى وحسيةً في كل عطرٍ من هذه العطور. العطر الأول Amore Mio هو عطرٌ شرقي، انسيابي وناعم مفعم بشذى الورود. أما عطر Ti Amo فهو نسخة أكثر غنى وقوةً من العطر الأول، يزيده الكاكاو حسيةً وانسيابيةً. إنه عذبٌ وسلسٌ كسلاسة كلمة “أحبك” عندما تنساب من فم الحبيب. وبالنسبة للعطر الأخير Un Amore Eterno فهو الأكثر عمقاً وشدةً في المجموعة بفضل عبق الزنجبيل والسوسن وهو بمثابة نبعٍ تتفجر منه العاطفة والشغف.”

عطر AMORE MIO

شرقي: غني وناعم، حلو، دافئ، جاف وبودري.

النفحات العليا: البرغموت والمندرين.

النفحات الوسطى: الورد، الغاردينيا، زهر البرتقال، براعم البرتقال، الياسمين، نبتة الإيلينغ، القريص، زهرة الهليوتروب، البنفسج.

النفحات السفلى: الزنجبيل، الفلفل الوردي، القرفة، الكمون، الزعفران، الغرجوم، الباتشولي، الرّم، خشب الأرز، خشب الغاياك، خشب الصندل، الفانيليا، الكاكاو، فول التونكا، بذور الجزر، السوسن، الكبيباء.

في قلب هذا العطر يكمن تناقضٌ جميلٌ بين إنتعاش البرغموت والمندرين وعذوبة الورد والغاردينيا وزهر الليمون وبراعمه والياسمين ونبتة الإيلينغ. ثم يأتي الزنجبيل ليوقد شرارة الحياة في هذا العطر بصحبة الفلفل الوردي والقرفة والكمون والزعفران، أما نفحة الرّم فيعززها العبق الترابي للغرجوم والباتشولي في حين تتدفأ صيغة العطر بشذى خشب الأزر والغاياك والصندل، لتهدأ بعدها على وسادةٍ بودرية ناعمة من الفانيليا والكاكاو وفول التونكا وبذور الجزر والسوسن وزهرة الهليوتروب والبنفسج والكبيباء. أما النفحة النهائية للقريص والعنبر والمسك فتضفي على العطر لمسةً حسيةً جذابة.

عطر TI AMO

شرقي: غني وناعم، منعش، حلو، دافئ، جاف وحسّي.

النفحات العليا: البرغموت والمندرين.

النفحات الوسطى: زنبق الوادي، الورد، زهر البرتقال، براعم البرتقال، الياسمين، نبتة الإيلينغ، زهرة الهليوتروب، الأناناس.

النفحات السفلى: الغالبانيوم، الزنجبيل، الفلفل الوردي، الزعفران، القرفة، الكمون، الباتشولي، نجيل الهند، خشب الغاياك، خشب الصندل، الفانيليا، الكاكاو، فول التونكا، بذور الجزر، السوسن، القريص، اللابدانيوم، العنبر.

يبدأ العطر بقاعدةٍ حسيةٍ ناعمة من الفانيليا والكاكاو وفول التونكا تغلفها نفحاتٌ جلدية من اللابدانيوم إلى جانب القريص والعنبر والمسك، ثم يتدفأ العطر بعبير الباتشولي ونجيل الهند وخشب الغاياك وخشب الصندل، ليشتعل بعدها بشذى الزنجبيل والفلفل الوردي والزعفران والقرفة والكمون. تصل سيمفونية العطر إلى الذروة مع باقةٍ فواحةٍ من الزنبق والورد وزهر البرتقال وبراعمه والياسمين ونبتة الإيلينغ وزهرة الهليوتروب، ويكتسب العطر حلاوته من الأناناس ويضفي عليه البرغموت الحمضي والمندرين والغالبانيوم دفقةً من الإنتعاش التي توازنها النفحة البودرية القادمة من بذور الجزر والسوسن.

عطر UN AMORE ETERNO

شرقي: غني وناعم، دافئ جداً، جاف وبودري.

النفحات العليا: الليمون.

النفحات الوسطى: الورد، الياسمين، مسك الروم، زهرة الهليوتروب، البنفسج.

النفحات السفلى: الزنجبيل، القرنفل، الزعفران، الباتشولي، خشب الأرز، خشب الكشمير، الفانيليا، الكاكاو، القهوة، السوسن، العنبر، المسك.

يكلل الليمون بانتعاشه توليفةً من الياسمين ومسك الروم وزهرة الهليوتروب والبنفسج، أما الزنجبيل فيتدفق نابضاً بالحيوية إلى جانب القرنفل والزعفران. يتدفأ العطر بعدها بالباتشولي وخشب الأرز والكاشمير ويصبح أكثر نعومةً بنفحات الفانيليا والقهوة والكاكاو. وأخيراً يتآلف السوسن مع العنبر والمسك لإضفاء لمسةٍ بودرية وحسية على صيغة العطر.

Advertisements