“بلومينغديلز دبي” يحتضن المتجر الحصري لـ “مطبخ العطور” (TFK)

on

يدعو متجر “بلومينغديلز دبي” عملاءه في دولة الإمارات العربية المتحدة لخوض غمار تجربة حصرية في فن صناعة العطور مع “مطبخ العطور” (تي إف كيه)، دار العطور المبتكرة التي أسسها الشيخ ماجد الصباح مرتكزاً على فلسفته الخاصة في “تلاقي الشرق والغرب”. وأبدع الصباح تشكيلات عطور “تي إف كيه” عبر توحيد الجوانب التقليدية لصناعة العطور الشرق أوسطية مع الخبرة الاستثنائية لمختبرات عاصمة العطور العالمية “جراس”.

وتعاون الشيخ ماجد مع توم فورد، والذي عمل معه عن كثب لافتتاح متاجر “غوتشي” و”إيف سان لوران” في “فيلا مودا”، بصفته القوة الملهمة وراء عطور “تي إف كيه” المميزة وفي مقدمتها عطر “أريبيان وود” الذي قام الشيخ ماجد بتركيبه بناء على طلب فورد ليكون العطر الحصري لافتتاح متجر “توم فورد” في الكويت عام 2009، وقد أصبح منذ ذلك الحين واحداً من أفضل عطور الدار مبيعاً بفضل رائحته الأصلية الفريدة. ويمتاز “أريبيان وود” بتركيبته المبتكرة التي تجمع بين النفحات الشرقية الخفيفة والغنية في آن معاً، وهو يضم روائح الأخشاب والأزهار والتوابل النفيسة، وقد بات حالياً جزءاً من تشكيلة عطور “توم فورد” الخاصة.

وأثّرت جدّة الشيخ ماجد في توجه “تي إف كيه” إلى حد ما؛ حيث امتزجت في عطوره بعض المكونات النادرة المتأصلة في منطقة الخليج العربي، والتي كانت تستخدمها جدته لتركيب عطورها الخاصة في المنزل وتعلّمها له. وتشتمل هذه الروائح على العود أو دهن العود المستخلص من الأخشاب الراتنجية الداكنة دائمة الخضرة من جنوب شرق آسيا، وشذا وردة الطائف، وعبير الوردة الدمشقية المركّز والمفعم بالإحساس. وقد ثبت أن الزيوت النفيسة المستخلصة من هذه النباتات والأزهار هي أساس صناعة العطور في الشرق الأوسط منذ القرن التاسع، حيث أطلق الكيميائي

والفيلسوف العربي يعقوب بن اسحق الكندي شرارة صناعة العطور العربية عبر نشر وصفاتها الأولى في كتابه الفريد “كيمياء العطور والتقطير”.

وقال الشيخ ماجد: “علمتني جدتي كيف أمزج الزيوت الموجودة في السوق واستخدم العديد من المكونات النفيسة القادمة من الهند”. وأضاف: “لدي المئات من وصفات العطور العائلية التي تعود لقرون مضت، وهي أشبه بأسرار نفيسة حافظت عليها العائلات الشرق أوسطية، وتوارثتها عبر الأجيال”.

وحظيت توليفات الشيخ ماجد بسحر خاص بدا له واضحاً عندما كان أقرانه يستوقفونه في عروض باريس وميلانو ليسألونه عن العطر الذي يضعه.

وتم تحليل وتركيب وتعبئة ثلاث من تشكيلات عطور “تي إف كيه” للمرأة والرجل ضمن أحد مختبرات جراس: الأولى هي خط “ساينتشر لاين” ‘Signature’ المميز للجنسين، وهي عطور تتسم بتنوعها وتعكس تسميتها الرقمية الفلسفة التي تهدف إلى “استخدامها تماماً مثل الملابس اليومية” على حد قول الشيخ ماجد.

وتتميز تشكيلة الخط الحصري ‘Exclusive Line’ بروائحها الغنية التي تروي كل منها قصة مختلفة، وقال الشيخ ماجد بهذا الصدد:” إنها تشبه مذكراتي”؛ وأوضح أن العطور التي ابتكرها لهذه التشكيلة تستحضر ذكرياته ورحلاته وتجاربه الخاصة.

واختتم الشيخ ماجد حديثه قائلاً: “ما من مكان أفضل لطرح عطور ’تي إف كيه‘ في دبي من متجر ’بلومينغديلز‘”. ويمكن إيجاد متجر “تي إف كيه” في دولة الإمارات العربية المتحدة حصرياً ضمن قاعة العطور التي أعيد افتتاحها مجدداً في متجر “بلومينغديلز دبي” في “دبي مول”.

Advertisements