اطلاق علامة طعموش: مفهوم جديد لوجبات مُجهزة للذواقة. 
وجبات تُحضر خلال دقائق تجمع بين عراقة تقاليد المطبخ الشرقي وأحدث تقنيات الأغذية


دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة –طُرح في الإمارات مؤخراً مفهوماً جديداً لوجبات الذواقة الجاهزة للتقديم على المائدة بعد تسخينها لدقائق معدودة تحت مظلة علامة طعموش التي تضم مجموعة من مأكولات المطبخ الشرقي والعالمي وتتوفر في جميع محلات السوبرماركت والجمعيات ومتاجر التجزئة حول إمارات الدولة. 
ويأتي مفهوم وجبات طعموش للذواقة لسد الفجوة بين تسارع إيقاع الحياة العملية وطول ساعات العمل الذي يحول دون توفر وقت كافٍ لتجهيز وجبة طعام معدة بعناية ووفقاً لتقاليد المطابخ العريقة والتي تجمع بين المذاق وجودة مكونات الوجبة الغذائية.

وبذلك توفر وجبات طعموش حلاً عملياً يجمع المذاق والجودة الفائقة وذلك خلال دقائق قليلة. وفي تعقيبه على اطلاق المفهوم الجديد لوجبات الذواقة الجاهزة، قال حمزة مغربي، المدير في شركة محمد عالي مغربي وأولاده للأغذية المحدودة، المالكة لعلامة طعموش: “نمط الحياة اليومي في المجتمع الإماراتي وفي معظم أرجاء العالم في تسارع لم تشهده البشرية من قبل، وهناك تراكم للمسؤوليات والواجبات. في ظل الواقع الجديد الذي تفرضه الحداثة والحياة العصرية أمران ملحان، ومن هنا كانت فكرة طعموش التي لا تساوم على المذاق وأعلى معايير الجودة والتي تحضر خلال دقائق سواء في جو بيتي مريح أو في المكتب”.

وتلبي وجبات طعموش كافة الأذواق في المجتمع الإماراتي الذي يحتضن ثقافات العالم، وتشمل مجموعة وجبات طعموش للذواقة 15 خياراً من المطبخ العربي والآسيوي والعالمي مثل مدفون لحم والمندي والكبسة والبرياني ووجبات الدجاج مختلفة النكهات . وتحرص طعموش على تقاليد المطبخ العريقة والحفاظ على الأصالة في كل مراحل التحضير والطهي. كما تشمل وجبات طعموش أنواعاً من الشوربة مثل شوربة الطماطم وشوربة الفطر وكذلك وجبات خفيفة مثل شاورما الدجاج.

ويضمن فريق الجودة في طعموش أن وجبة البرياني تضاهي بمذاقها أفضل ما تقدمه المطاعم الشعبية والتقليدية ووفق معايير عالية الجودة.

هذا وشهد قطاع الوجبات الجاهزة في الإمارات نمواً لافتاً خلال السنوات الماضية بمعدل 8% سنوياً وفقاً لدراسة يورو مونيتر انترناشونال عن الوجبات الجاهزة في الإمارات الصادرة في ديسمبرمن العام الماضي. وتطرح طعموش مفهوماً جديداً للوجبات الجاهزة للتقديم، مواكبة أذواق مجتمع الإمارات من المواطنين والمقيمين والزوار.

وتتوفر وجبات طعموش في علب فائقة الجودة مصممة لسهولة الحفظ واستدامة المذاق الطازج والاستخدام الآمن في المايكروويف والأفران العادية.

وتجهز وجبات طعموش عبر تقنية sous-vide للطهي وهي طريقة طهي هادئة وبطيئة حيث يتم وضع الطعام بأكياس خاصة محكمة الإغلاق ومفرغة من الهواء للتأكد من الحفاظ على نداوته وطهيه بطريقة

مثالية عبر سائر طبقاته الداخلية والخارجية. وتتمثل نتيجة الطهي بالحصول على وجبة مطهية بشكل متكامل بينما تحافظ سائر المكونات على مذاقها وأعلى درجات القيمة الغذائية. هذا ويتم اتباع هذه التقنية من قبل مجموعة مختارة من أبرز الطهاة العالميين الذين يحملون تصنيف Michelin-star.

ولفت حمزة مغربي إلى أن طعموش هي العلامة التجارية الوحيدة في الإمارات التي تطبق تقنية sous-vide في الطهي.

هذا ويتم إنتاج وجبات طعموش في مصانع حديثة تديرها شركة محمد عالي مغربي وأولاده للأغذية المحدودة في مدينة دبي الصناعية وقد حازت على تصنيف “أ” من قبل بلدية دبي.

وتتراوح أسعار أطباق طعموش بين 15-30 درهماً ومتوفرة في مختلف محلات السوبرماركت والجمعيات والمتاجر في الإمارات.

Advertisements