إنجي باريس تفتح أبواب متجرها الجديد في الرياض

دار إنجي باريس تستثمر في الرياض مع أول متجر لها في قلب مركز المملكة التجاري

 

24 يوليو 2016: عهدت إنجي شلهوب، مديرة التصميم الفني للعلامة التجارية إنجي باريس، إلى استوديو “أرشيتيكتور إيه أسوسييه” (Architecture et Associes) بإدارة كريستوف بوجولي Christophe Poggioli وبيار بوكليه Pierre Beucler، المهمة الحساسة لتصميم مساحة 130 متراً مربعاً وفقاً لمفهوم الهندسة المعمارية الذي تتبعه إنجي باريس، وفي تناسق تام مع أعمال مركز المملكة التجاري.

 

في هذا المتجر، يجد الزوار رموز إنجي باريس الرئيسية: عالم عالي الأنوثة والتألق مع طابع ساحر.

 

قدّم حرفيون فرنسيون متميّزون خبراتهم ومهاراتهم الاستثنائية لإبداع هذا المتجر مثل علبة مجوهرات، أو فستان مصمم تحت الطلب. عملوا في مهمتهم مع مواد نبيلة وثمينة: الزجاج، الأحجار والفولاذ، زاوجوها مع بعضها وضبطوها بطريقة دقيقة جداً لدرجة أن الزبون لا يرى إلاّ مجموعة متناغمة مع بعضها، وأجواء حميمة، أنيقة ومريحة.

 

زُيّنت الواجهة من الزجاج الشفاف بعدسات مكبِّرة موضوعة على شكل رواق، تثير صورة اللآلىء وتجعل الواجهة تبدو متلألئة وجذابة خلال التجوّل في المركز التجاري.

 

منذ لحظة دخولهم، يكتشف الزوار مساحة مضاءة ومشرقة مع باب مزدوج وشفاف، مثل ستارة من زجاج  تندمج مع الواجهة وزجاج العرض ليبدوا جسماً واحداً. يمكنهم أيضاً رؤية التصاميم داخل المتجر، بالإضافة إلى عالم إنجي باريس عالي الأنوثة والأناقة بالكامل.

 

شكّلت أم اللآلئ، رمز إنجي باريس، مصدر الإلهام في تصميم جدران المتجر حيث تندمج ألواح فضيّة لؤلؤية مع تقسيمات من المرايا. هذا التلاعب الغرافيكي يسمح بضبط إيقاع المساحة وعرض المجموعات.

 

على الأرض، يتكامل البلاط من الرخام الأبيض مع سجادات من الصوف دائرية وفضيّة بألوان قوس القزح تبدو مثل لؤلؤة من الأعلى، ويعززوا هذا الطابع المنعش، الراقي والجذاب. ويردد هذا التلاعب بالمواد صدى تصميم الجدران وأنغام الأجواء.

 

يكتشف زوار القسم الأول من المتجر المخصص للأزياء الجاهزة وأزياء النهار التي تتدلّى من رفوف معدنية من النيكل في مقابل ألواح جدارية.

 

ثم في الجزء الثاني من المتجر، يلعب أثاث موصى عليه خصيصاً لعرض مجموعات الأحذية من إنجي باريس دور همزة وصل بين المساحتين.

 

تتمتع غرف قياس الملابس الرحبة والمريحة بتصميم منحنٍ وبقسم داخلي صُنع من جلد فضيّ لؤلؤي ومرايا. تم العمل عليها بشكل يكمل المتجر حتى توفر الثقة بالنفس، ما يسمح بالتالي اختياراً وتجربة شخصية للأزياء.

 

تواصل إنجي باريس مرافقة زبوناتها اللواتي هنّ في تنقل مستمر، واللواتي يقدّرن روح الأصالة لدار تشكل  الأنوثة، المعرفة والخبر قيمها الجوهرية.

 

 

Advertisements