DIESEL EXPRESS المجموعة الرئيسية لخريف/شتاء 2016

on

في هذا الموسم، تخوض علامة ديزل رحلةً عبر الركائز التي بنت عليها أسلوب تصاميمها المميّز. فمزجت مواضيع الروك والدنيم والرياضة ولمساتٍ عسكريةً حتى، ممّا أضفى على المجموعة روحاً جديدة مفعمةً بالطاقة.

 

“أعددتُ المجموعة انطلاقاً من فكرة المدرّجات: الحفلات الموسيقية المباريات الرياضية التي يتجمّع الناس فيها ويمرحون”، هكذا أوضح المدير الفني نيكولا فورميشيتي، وأضاف: “ترجمنا أسلوب الروك على طريقة البوب لتبدو الملابس أشبه بزيّ موحّد”.

 

زُيِّنت سترات سائقي الدراجات النارية النابضة بألوان ”II Tricolore” بنجمات ذهبية، فيما ضمّت أثواب التخرج ذات أسلوب البانك صدريات سائقي الدراجات النارية وتنانير حريرية رقيقة (التل). كما أعيد تصميم أوشحة جاهزة تحاكي موضة كرة القدم، ناهيك عن فساتين وسترات صوفية معززة برسومات ومخططات.

 

تعبق هذه المجموعة برائحة التسعينات، فتعيدنا بالذاكرة إلى أرشيف الماركة، تحديداً جاكيت الطيّارين “Super Power“. وفي هذا السياق، قال فورميشيتي: “صمّمنا أيضاً جاكيتاتٍ شتويةً مبطّنةً، ولكنها جاكيتاتٍ مميزةً ومواكبةً بالموضة بألوانها المشرقة”. و يعيد جينز “New Cheyenne” إحياء اتجاهات الموضة في أوائل التسعينات، فيما يعيد “The Ceendhy” الجينز الأصلي عالي الخصر إلى الساحة.

 

كذلك مُزجَت التصاميم العسكرية الكلاسيكية مع الأقمشة الزرقاء الجميلة لابتكار موديلات جديدة لم يشهدها عالم الموضة من قبل. فجُمِعَت أفكار مختلفة، وأضيفَت تفاصيل حزام “المظلّة” إلى جاكيتات الطيّارين، فيما أضيفت أكمام MA-1 إلى السترات الصوفية. ويتميّز جينز Royal Indigo بتدرجات متعدّدة من اللّونين الأزرق والأسود، ممّا يؤكد فخامة الألوان الداكنة. وابتكر رسام أوشام مبدع تطاريز حصريةً يخيّل إليك أنها مرسومة باليد، جسّدت مواضيع مختلفة من نمور وجماجم ونسور وأفاعي وأعلام تحت شعار “Get Up, Question Everything” و”Fall Seven Times, Get Up Eight”.

 

تتّسم الملابس الخارجية المصنوعة من جلد الخروف بتفاصيل جلدية وبمظهر فاخر، في حين أنّ قطع الصوف مرقّعة بألوان مختلفة للحصول على سترات صوفية.

 

وبالروح نفسها، صُمِّمت الأكسسوارات: تركّز الأحذية على جلود الزواحف والجزمات متميّزة بهيئة بطانيات الدراجات النارية. وللمرة الأولى، يمكن للسيدات والرجال الاستمتاع بارتداء قطع “ديزل” الجديدة: صُمّم الحذاء الرياضي “Zip-Round” للسيدات، فيما أضيفت الحقيبة الرياضية الكبيرة Le Zipper إلى التشكيلة الرجالية للمرة الأولى.

 

 

الملابس

 

أعادت تشكيلة POP ROCKK، وهي تجسيد حيّ لروح المجموعة المتمردة المفعمة بعنفوان الشباب، تنسيق عناصر الـ”روك أند رول” بلمسة من التفاؤل والإيجابية. فارتكزت هذه التشكيلة المصبوغة بحسّ الصداقة على مزيج جريء من الألوان المتوهجة والرسومات والمنسوجات الزاخرة بالتباينات. وظهرت مواضيع “النجمات” بشكل مهيمن على الجاكيتات التي تأتي مع سحاب باللون الأخضر والأبيض والأحمر تكريماً لعلم إيطاليا، ناهيك عن تشكيلة من السترات الصوفية المحبوكة والفساتين التي تُظهر رسومات تحاكي أوشحة كرة القدم. وتلاشت الحدود بين لباس النهار ولباس المساء بفساتين قصيرة تضمّ تنانير حريرية رقيقة (قماش التل) تضج أنوثةً مع صدريات جلدية بسحّاب مستوحاة من جاكيتات “برفكتو”.

 

كما دخلت عناصر الأزياء الرياضية إلى NITE SPORT، وهي تشكيلة من وحي أسلوب حياة المدينة إنما تعبق برائحة الليل الدافئة. فإنّ مزيج الأبيض والأسود يجمّل رسومات السترات الصوفية والقمصان والفساتين المحبوكة المزيّنة بخطوط، فيما تضفي المسامير المعدنية لمسة “الروك أند رول” على الفساتين القصيرة والتنانير المزيّنة بالجلد، بالإضافة إلى السترات الصوفية ذات القطع القابلة للإزالة. وحفاظاً على روح “ديزيل” المفعمة بالنشاط والحيوية والطاقة، كلّل شعار More Noize تشكيلةً قطع غير رسمية تضمّ ستراتٍ صوفيةً وقمصان يتم ارتداؤها تحت معاطف وجاكيتات جلدية ذات وجهَين.

 

وبدورها، تقدّم MILITARY REMIXXX بعداً جديداً للأزياء العسكرية الكلاسيكية عن طريق دمج الأسلوب المنفعي بمقاربة ابتكارية خلّاقة معززةً بمزيج فريد من المنسوجات والتأثيرت. وخطّط رسام أوشام ماهر رسومات النمور والنسور والأعلام والأفاعي المطرّزة على جاكيتات مرقّعة، فيما أضيفَت أشكال تمويهية مختلفة على قمصان قطنية. وتعود الأشكال التمويهية بنسخة ثمينة على قمصان وفساتين مخملية. كما أنّ تفاصيل المنفعة، مثل رباطات “المظلّة” تبثّ حسّاً جديداً في جاكيتات الطيارين ذات السحابات وأكمام النايلون مع الجيب لإضفاء طابع عملي للسترات الصوفية المزينة برسومات. كما تضمّنت التشكيلة، التي صُمِّمت بلوحة ألوان مفعمة بالحياة تطغى عليها درجات الأخضر والأزرق، ملابس خارجيةً هجينةً إن صحّ التعبير، كمعطف يشمل جاكيت طيّار بسحّاب.

 

أمّا خط أزياء TEK ADVENTURE، فيتضمّن تشكيلة ملابس شتوية غير رسمية متوفرة بألوان زاهية وهي تجمع بين الطابع المريح والحماية اللّازمة من برد الشتاء. وعلى صعيد السترات الشتوية، فلا بد من التوقّف عند جاكيت “Super Power” المزوّدة بقبعة لافتة للأنظار، إلى جانب السترات المنفوخة الجريئة المتوفرة في تصميم نسائي أقصر من المعتاد ليلائم الجسم الأنثوي. كما تتوفر جاكيت الجلد المميّزة من ديزل في تصميم زاخر بالرسوم والألوان الحيوية كالبرتقالي الذي يدخل في تصاميم القمصان طويلة الأكمام والقمصان تي-شيرت العسكرية غير المألوفة. وحتماً، لا تساوم هذه التشكيلة على طابع الراحة بفضل الكنزات الشتوية الدافئة من صوف الموهير الناعم بأسلوب البانك والمنسَّقة مع وشاح طويل.

 

تتضمن مجموعة WILD FEEL التصاميم المناسبة للنشاطات الخارجية إذ نلاحظ الإطلالة المؤلفة من قطع عدة منسَّقة من حيث اللون الواحدة فوق الأخرى وهي مصمّمة خصيصاً للوقاية من حرارة الشتاء المتدنية. وعلى سبيل الذكر، تشمل المجموعة جاكيت الطيّارين الدافئة المصنوعة من جلد الخروف المحشو بالصوف والمزيّن برسوم من الجلد مرقَّعة فوقه، كما تتميّز الجاكيت بحواف من الفرو الصناعي. أمّا معاطف الباركا العمليّة، فتتميّز بألوان باهتة كما لو بفعل الشمس. ولإضفاء لمسة فنية حيوية، تتوفر سترات الصوف الناعمة والمريحة بتصاميم قائمة على مفهوم “كتل الألوان” فيما يتميّز معطف الدرّاج بتصميم المربعات من صوف

 

الموهير. وبغية إضفاء التنوّع في باليت الألوان التي تهيمن عليها تدرجات الأبيض الشتوي والألوان الهادئة الطبيعية، تم إدخال الأسود إلى قطع المجموعة.

 

 

Advertisements