نور أزليّ من لوكسيتان

on

مع كلّ فصل جديد، تُحاك خيوط بداية قصّة جديدة. عادت L’Occitane هذه المرّة إلى منبع جمال بروفانس الأصيل. أرادت أن تضع يدها على القوّة التي تبعث الحياة في النباتات، تلك النباتات التي تصبح مكوّنات L’Occitaneالثمينة. وكلّ درب سلكته أفضى بها إلى النور… ثمة شيء ما في هذا النور لم يتوقف عن أسر L’Occitane. بدا وكأنّه يتحوّل، تنبض ألوانه وتتماوج.

ماذا لو كان هذا النور سرّ فرادة بروفانس؟

يكون هذا النور في أوّج إشراقه وسموّه عند الساعة الذهبيّة، عندما تظلّل أبهى سماء بروفانس. تأسر قوّة هذه اللحظة السحريّة البشرة فتذوب سرورًا ولا يشعر المرء سوى بالجمال الخاطف للأنفاس… عندما تتحوّل الأرض إلى نور وتعانق السماء الحواس وتبثّ فيها النار، يعبق الهواء بأريج فريد.

خطفت L’Occitane هذه الساعة الذهبيّة الآسرة والعابرة في آن وحبستها في عطر قلّ نظيره.

عطرTerre de Lumière أبصر النور

لحظة من السكون – ابتكار متعدّد الأوجه

تعاونت 3 عطّارات للتوصّل إلى هذا الابتكار وهنّ كاليس بيكر وشيامالا ميزونديو وناديج لو غارلانتيزيك. وقد قلن في هذا السياق: “كانت بالنسبة إلينا بمثابة رحلة. وقد مدّت كلّ منّا هذا العطر ببعض من عالمها وبعض من عواطفها. فهو يجمع بانسجام تام، أحساسيس متعدّدة نابعة من تجاربنا. وهذا هو سرّ أوجهه المتعدّدة”.

الساعة الذهبيّة

قال هنري ماتيس: “عندما أدركت أنّني سأرى هذا النور كلّ صباح، عجزت عن احتواء سعادتي”.

نبع جمال لا ينضب

فيما يشارف اليوم على ختامه، تُضرَم النيران في السماء فتتلوّن بكلّ درجات اللون الذهبيّ. يتعلّق الجمال بخيوط الوقت ويصل هذا المشهد الساحر إلى أوجّه.

يتغلغل النور في مكوّنات هذا العطر فتسمو لتتحوّل إلى ابتكار متعدّد الأوجه يوحي بشاعريّة التنزّه في حقول بروفانس عند الساعة الذهبيّة. وصفتها العطّارة المخضرمة كاليس بيكر بقولها: “يطلّ النور في هذه الساعة بأبهى حلله كما يُطلق العنان للروائح”.

عطر مبتكر

يبدو هذا العطر المميّز عطريًّا وحرّيفًا في البدء ثمّ يفاجئك بالذوبان في قلب مستوحى من عبق الحلاوة إلى ما لا نهاية، قبل أن يستقرّ في أحضان قاعدة شاعريّة من النفحات البلسميّة والمسكيّة. يعيدنا أريج النفحات العليا المتلألئ إلى المشاعر الأولى التي توقظها نزهة في بروفانس. وتشبه هذه النفحات المنعشة النسيم العليل، تليها القوّة المهدّئة لأشعّة الشمس وهي تداعب البشرة عندما تنكشف النفحات المستوحاة من الحلاوة في لحظة مبهجة من السعادة وذلك مباشرة قبل حدّة الغروب. تلتقي في هذا العطر الآسر تناقضات بروفانس في تركيبة غير متوقّعة: يجعل اللقاء بين الوجه العطريّ والقلب العامر بالنفحات المستوحاة من الطعام، عطر Terre de Lumière أوّل عطر ينتمي إلى عائلة العطور المستوحاة من الطعام لدى L’Occitane.

“يتراقص عطر Terre de Lumière على الخيط الرفيع بين الانتعاش الذكوري والرقّة الأنثويّة التي تمتاز بالنعومة. إنّه عطر ثوريّ للغاية وأوّل عطر من عائلة العطور المستوحاة من الطعام من تصميم L’Occitane كما أنّه آسر للغاية”.

التركيبة العطرية

المقدمة

البرغموت

بذور المسك

الفلفل الورديّ

القلب

عسل اللافندر

القاعدة

زهرة الأكاسيا

خلاصة اللوز المرّ

فول التونكا

المسك الأبيض

أوّل عطر ينتمي إلى العائلة العطريّة المستوحاة من الطعام لدى L’Occitane.

قصّة ابتكار عطر Terre de Lumière هي أيضًا قصّة لقاء بين 3 نساء، 3 عطّارات يتشاركن الشغف نفسه. يسود بينهنّ انسجام تامّ وكأنّ القدر شاء أن يجمعهنّ لحبس الساعة الذهبيّة في قارورة. رسمت شيامالا ذكريات مذاق عسل اللافندر كوجه عطريّ، في حين أضافت ناديج نفحة لذيذة مع لمسة من اللوز فجمعت بذلك الوجه المنعش والدافئ لهذا الشذا. وأخيرًا أحاطت كاليس هذا الابتكار الفريد بوشاح زهريّ مضيء، تحتار في وصفه بين مشمس ومشرق وشاعري. فيقف لقاء 3 أذهان وراء هذا التجسيد الجريء والمنسجم، الأنثويّ والمتعدّد الأوجه للساعة الذهبيّة.

تصميم نقيّ وبسيط

صرّح أوليفيه بوسان، مؤسّس L’Occitane قائلًا: “قرّرنا لإيجاد الشكل المثالي أن نصبّ كلّ تركيزنا على ترف البساطة الذي تجسّده مدينة بروفانس. لذا اخترنا قارورة مميّزة وأنيقة. يمثّل الغطاء حصاة التي تلتقطها في حقل لافندر عند غروب الشمس. يضفي طابعًا شاعريًا للغاية على القارورة”.

يبدو الغطاء متوهّجًا في الضوء وكأنّه تشرّب الألوان المشتعلة من السماء… أمّا القارورة فدائريّة وشاعريّة الشكل. تبدو وكأنّ نور بروفانس الصافي قد غمرها فامتصّت أشعّته إلى آخر رمق. صُمّمت هذه القارورة لتعبّر عن قوّة بروفانس كلّها. إنّها أنيقة ومميّزة وتعبّر عن درجات لون هذه الأرض الذهبيّة ونورها الفريد.

جل الاستحمام اللطيف – 250 مل

يمنحك جل الاستحمام هذا شعورًا بالانتعاش فيما تتنشّقين نفحات عطر Terre de Lumière المتباينة. كما تتعلّق أذيال عبقه ببشرتك برقّة وكأنّه وشاح من النعومة الشاعريّة والعطِرة.

اللوشن المجمّل للجسم – 250 مل

يبدو لوشن الجسم العطر والمرطّب هذا بقوامه المتقزّح برقّة، وكأنّه مطعّم بأشعّة متلألئة وعطِرة من النور. تمنح تركيبته اللطيفة والفعّالة في آن واحد، النعومة للبشرة وتخلّف ورائها شذى السكون الجميل.

المرهم المشرق لليدين والجسم – 30 مل

إنّه جرعة من نور. يغدق على البشرة فورًا بلحظة من البهجة والاسترخاء. وهو يتميّز بقوامه المرطّب الذي يعيدنا إلى ألوان الساعة الذهبيّة بحيث تنعم البشرة بمجرّد ملامسته. أضف إلى ذلك أنّ نفحات عطر Terre de Lumiere الفريدة والآسرة تُعتبر التجسيد الحقيقي لتركيبته.

الصابونة المعطّرة – 75 غ

عندما يحين موعد الاستحمام المنتظر، يسعدنا أن نضفي على لحظة الاسترخاء هذه لمسات معطّرة من السرور. فالنفحات الآسرة والمتباينة للعطر ستحطّ رحالها على بشرتك.

 

Advertisements