حي دبي للتصميم يستضيف أجندة حافلة بالأنشطة والفعاليات خلال النسخة العاشرة من مهرجان فاشن فورورد

دبي، 25 أكتوبر 2017: ينتقل مهرجان الأزياء البارز “فاشن فورورد دبي” في موسمه العاشر إلى منطقة التصميم في قلب حي دبي للتصميم، حيث من المنتظر أن يقدم هذا الحدث المفتوح لعامة الجمهور أجندة حافلة بالأنشطة التي تستهدف مجتمع التصميم المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

فخلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2017، يعقد نحو 40 من الشركاء الإبداعيين والتجاريين لحي دبي للتصميم العديد من ورش عمل والفعاليات التي يستعرضون خلالها أمام الزوار ما يقدمونه من مجموعات وأعمال إبداعية.

ولطالما كانت الشراكات تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لحي دبي للتصميم، حيث سيعرض فاشن فورورد هذا العام مشروع “العين” The Eye، وهو مشروع تم تطويره من قبل اثنين من الشركاء الإبداعيين في الحي، المهندس المعماري فيكتور أودزينيجا ومصمم الأزياء رامي العلي. ومن المقرر أن يصبح هذا المشروع، الذي أقيم بتكليف من حي دبي للتصميم، معلماً أساسياً في منطقة التصميم.

وتشمل فعاليات الحدث:

–       حوارات الموضة: وهي سلسلة من جلسات النقاش والندوات التي توفر للمصممين أفكاراً قيمة من الخبراء والشخصيات المؤثرة في عالم الموضة والأزياء.

–       الأطعمة والمشروبات: حيث تقدم المطاعم في حي دبي للتصميم مجموعة متنوعة من العروض للزوار، تشمل الوجبات الخفيفة والأطباق فريدة من نوعها، مثل برغر السوشي، مع جلسات في الهواء الطلق أُعدّت خصيصاً لهذه المناسبة، وسيستمتع الضيوف بأشهى الأطعمة وأمتع الأوقات على أنغام المقطوعات الموسيقية الرائعة التي يعزفها منسق الأغاني على الهواء مباشرة. كما يعقد كافيه ذا إسبرسو لاب جلسات تذوق يقدم خلالها معلومات مثيرة للاهتمام عن القهوة.

–       الشركاء الإبداعيين: حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة من وراء الكواليس على ورش العمل ومكاتب المصممين المشهورين في المنطقة:

  • يستضيف “أماتو” يوماً مفتوحاً مما سيتيح للضيوف فرصة إلقاء نظرة على الفساتين التي ترتديها أشهر الفنانات، مثل بيونسي وكاتي بيري.
  • تقيم يارا بن شاكر عرضاً جماهيرياً لمجموعتها لموسم خريف/شتاء 2018 ويتخلل ذلك تقديم المرطبات على أنغام المعزوفات الموسيقية.
  • تدعو “أول ثينغز موتشي” الزوار للاطلاع على آخر مجموعة تم عرضها خلال أسبوع الموضة في نيويورك.
  • تستضيف ميسون يحيى يوماً مفتوحاً تتيح خلاله للزوار فرصة التعرف على الأعمال المميزة لمصممة فساتين الزفاف المصرية ياسمين يحيى.
  • يعقد “مجوهرات غافلا” فعالية مفتوحة تجمع بين الأزياء والمجوهرات، حيث يمكن للزوار تجربة الفساتين المذهلة للمصممة الإستونية الحائزة على الجوائز ليلي جاهيلو والمزينة بقطع ثمينة من مجموعة المجوهرات الفريدة للمتجر.
  • تفتتح “دي باي داليا” صالة مؤقتة تعرض فيها مجموعات داليا العلي ومصممين آخرين.
  • يتيح “كلوزيت كايس” للزوار فرصة الالتقاء بالمصمم الأمريكي باباك فوسوغي بعد عرضه الأول في دبي. وسوف يستمتع الزوار بأجمل المعزوفات الموسيقية التي يقدمها منسق الأغاني أثناء تناولهم لبعض المقبلات اللذيذة.
  • فريال البستكي فاشن ديزاين” تطلق تصاميم المصممة الإماراتية الشهيرة فريال البستكي من القفطان والعبايات الرائعة.
  • يدعو “سي فاشن غاليري” جمهوره لمشاهدة مجموعة Sa Soie Simage الجديدة كما سيفتتح متجراً مؤقتاً لعرض أحدث التصاميم المبتكرة في المبنى رقم 3.
  • سيقوم “ذا كارتيل” بنقل مجموعات الموسم الحالي إلى الحديقة، بينما يعرض بعض المصممين الجورجيين أعمالهم في الصالة.
  • يقيم “إف 7 من فاطمة” عرضاً لمجموعة الصحراء والحوت Desert x Whale
  • سيقوم “إف 7 ديزاين” بتحويل مكتبه إلى متجر متعدد الأقسام.
  • يستضيف “ستايل يور أرموار” فعالية مفتوحة مع مسابقات وجلسات تصوير ممتعة.

أنشطة خاصة مميزة:

–       يستضيف “ذا غرايشس إف” استشارية الألوان الرائدة في الشرق الأوسط فاطمة الشيراوي في ورشتي عمل حول الألوان – لغة التصميم العالمية – وتأثيرها على المزاج والسلوكيات.

–       يقدم “شيليز فاشن آرت” للضيوف فرصة المشاركة في جلسة تصوير احترافية.

–       يقدم صالون “إن بار” خدمات العناية بالأظافر والوشم المؤقت وتصفيف الشعر مع حسومات خاصة.

–       يقدم صالون “جيت سيت” جلسة سيشوار مجانية في أيام محددة ويستضيف ورش عمل تعريفية مع حسومات خاصة.

–       يقيم “لوفت ثيرتي سيفن” الافتتاح الرسمي لصالة العرض الخاص به ويتخلل ذلك جلسات رسم ومسابقات. بالإضافة إلى ذلك، سيعرض المعرض الفني مجموعة فاشن فورورد بالصور والفيديو.

–       تنظم “حضانة بابيلو” يوم إبداعي للعائلات لاستكشاف العالم الرائع للفن والأزياء والموسيقى.

–      انتهى

نبذة عن حي دبي للتصميم

يعتبر حي دبي للتصميم، العضو في مجموعة تيكوم، وجهة متخصصة في قطاع التصميم. تم إنشاء حي دبي للتصميم لتوفير مقر مثالي للأعداد المتزايدة من المصممين والمبدعين والفنانين في المنطقة، كما أصبح الحي مركزاً حيوياً للابتكار. يقع حي دبي للتصميم في قلب مدينة دبي، وهو على بُعد دقائق فقط من مول دبي ويوفر منصة مناسبة للأفراد والمهنيين للتعاون والإبداع.

وقد أصبح الحي المخصص للتصميم جاهزاً بشكل كامل ويضم حالياً ما يزيد عن 400 شريك إبداعي ومتجر تجزئة. وبإمكان الزوار الاستمتاع بتجارب فريدة للتسوق وتناول الأطعمة بفضل خيارات أساليب الحياة الرائعة، ومتاجر الأزياء، والمعارض الفنية، وورش التصميم، والمطاعم المحلية. وقد أصبح حي دبي للتصميم وجهة رائجة لتنظيم الفعاليات واستقطاب الفنانين والمعارض الثقافية من كافة أنحاء العالم، وتشمل تلك الفعاليات أسبوع دبي للتصميم، و”فاشنفورورد”، و”سول دي إكس بي”، و”ملتقى دي 3″.

ويعد “المجتمع الإبداعي” المرحلة الثانية من حي دبي للتصميم ويُتوقع افتتاحه في العام 2019. ويضم هذا المجتمع الجديد ثلاثة أقسام هي ساحة كبيرة للفعاليات، وساحات خاصة لأعمال التصاميم، وأول جامعة تصميم في المنطقة، ألا وهي جامعة دبي للتصميم والابتكار. وسيكون الزوار على موعد مع تجربة متميزة تشمل استديوهات التصميم والمعارض الفنية والساحات العامة التي تعرض الأعمال والحرف الفنية، فضلاً عن توفر خيارات التجزئة والمطاعم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:  http://www.dubaidesigndistrict.com

Advertisements