سبورتماكس ربيع صيف 2018

حريّة في الحركة وتنفس عميق

1969 – 2018: انطلق العد العكسي لبدء الاحتفالات. قريباً ستبلغ سبورتماكس الخمسين. فجأة، تتحول الإطلالة الرياضية والنشطة للمجموعة الراقية وتصبح أكثر انسيابية وأعلى حرية في الحركة. إنها ابداع لأسلوبٍ أكثر تحرراً واسترخاءً لطرقات المدن العظيمة، ورائعٍ أيضاً للشوطئ الخلاّبة عبر العالم.

إنها وبكل تأكيد تشكيلة جذّابة. يكشف بأناقة فيها الجسد عن رشاقته خلال حركته واسترخائه، كما يبرز فيها لعب رائع بالشفافية يعرض ثم يستر البشرة في دوامة من الإخفاء والكشف. تظهر أنوثة جديدة ومميزة مع أخفّ الأقمشة التقنية. تم ابتكار إطلالة أثيرية مؤلفة من فستان ثم من معطف مع قبعة (parka) وحتى من رداء (cape) شبه شفاف من النايلون وحياكة لطيّة مزدوجة، مع زينته المضلّعة التي تم تطبيقها خصيصاً لتكون قطعة تجلب الحظ الحسن. أما الرفاهية فتتعزز مع روح وصفاء الاستمتاع بالحرية حتى يشعر المرء بالاستقلالية والعودة إلى الذات.

جاء الوحي بالمعطف الواقي من المطر (trench coat) من ملابس العمل (workwear) بجيوبها الضخمة والمائلة التي يتم تطبيقها مع خياطة بدرجة مختلفة من نفس اللون. يُعرض هذا المعطف الطويل في أكثر أنواع القطن نعومة وفي تشكيلة راقية من الألوان، ويزداد تميّزاً مع الإغلاق الخاص عند الرقبة كما يمكن ارتداؤه طويلاً أو قصيراً حسب حالة الطقس.

لحركة رشيقة وفاتنة لليدين، تم ببساطة رفع أكمام القمصان والفساتين إلى الأعلى بواسطة نسيج قابل للتمدد، وتبقى ثابتة في مكانها بفضل أطراف رائعة لتقدّم أناقة عملية وساحرة.

بألوان متعددة، أحياناً شاحبة (زهري فاتح، أخضر مائي، أزرق) وأحياناً قوية (أزرق بحري، بني بلون الجسم، أصفر)، تظهر الخطوط كأنها واحدة، وتتجسد أكثر في تنسيق سترة (top) من قماش محبوك كما تُلبس تحت أخف أنواع النايلون، وتتحوّل إلى نوع من “الخداع للنظر” عند استخدامها كزينة على ربطات للتسكير في السترات الواقية من الهواء (windbreakers).

تتحوّل سترة (top) من قماش محبوك إلى قميص تي – شيرت بجاذبية أعلى، سواء جاءت مع تضليع مسطّح أو مع خطوط أفقية تسمح للبشرة بأن تظهر من خلالها.

لا تتبع امرأة سبورتماكس الأوقات، بل ترافقها بشكل طبيعي. ترتدي ملابسها كما يحلو لها، تضمّها إلى بعضها وتغلقها بفضل ربطات للتسكير قابلة للتمدد بأربعة ألوان تعرض شعار سبورتماكس، الرفيقة المميزة للسيدات. أما القاسم المشتركة عبر المجموعة فهو ذلك الأثر الغرافيكي الذي يحدد ويُبرز خطوط منحنيات الجسد، ويعطي حركة حتى عند الثبات.

يحظى القطن بأهمية بالغة وينتشر في أشكاله المتعددة، سواء كان غاباردين أو قماش قابل للتمدد أو بوبلين، عبر المجموعة كافة، يسود عليها ويقدّم إحساساً رائعاً وطبيعياً بالرفاه.

تبرز فساتين على شكل مريلة في الأمام (Bib-front dresses) بتصميم ضخم مع زخرفة بطبعات لزهور ونباتات – مثل زهور خطمي (hibiscus) ضخمة تعطي نبضاً رائعاً – ويتم ارتداؤها فوق سراويل ضيّقة (leggings) بألوان عادية أو مع خطوط جانبية.

يتردد صدى إيقاع خطوات تقترب، تشبه خطوات حيوان، في أحذية الباليرينا من الجاكار المحبوك الأخف وزناً، أو في الصنادل من الجلد والنيوبرين أو في الأحذية المسكَّرة من الأمام ومفتوحة من الخلف (mules) مع كعوبها الدقيقة. ومن الكتف، تتدلّى الحقيبة الرياضية (gym bag) المميزة من النايلون والمزيّنة بتفاصيل من الجلد وببطانة من النيوبرين، تحت صوت طقطقة قطع المجوهرات المستوحاة من المعدات المعدنية لتسلّق الجبال.

أناقة ورقي سبورتماكس لموسم ربيع وصيف 2018… تحية تقدير إلى طابع الاسترخاء الخالي من الهموم، البسيط والمتحرر، الحيوي والغنيّ بالطاقة.

 

Advertisements