مجموعة Weekend Max Mara ربيع صيف 2018

on

غاصت ميكول ساباديني، المصوّرة الفوتوغرافية لأرقى الابداعات الفنية من ميلانو، في أرشيف صورها لابتكار مجموعة Weekend Max Mara الصغيرة والمنعشة، التي تتمحور حول الصيف. تشتهر ساباديني بصورها الرائعة للأماكن الاستوائية، وفي هذه المجموعة اعتمدت على مشاهد تغمرها الشمس أُخِذت في جزر بحر إيجه. صور، تم التقاطها في لحظات عابرة خلال رحلاتها لبيوت مطلية بالأبيض، مراكب متهادية ببطء، فسيفساء معقّدة وزهور فوانيا متوسطية فاتنة تم تنظيمها بعناية أو تحويلها إلى أنماط مذهلة على يد فنّان. ستحظى اثنتا عشرة قطعة مصممة لـ Weekend Max Mara على معالجة بصرية من نظرتها الفوتوغرافية: فساتين، بناطيل، قمصان، تنانير وأكسسوارات في ألوان متغيّرة من الأبيض، الأزرق والزهري. تصف ساباديني الإلهام خلف هذا التعاون قائلة: “تطغى على هذه المجموعة أجواء صيف أوروبي – بيوت على الشاطئ في اليونان، مراكب شراعية على سطح البحر ولقطات خاطفة لنص وجدته خلال تجوالي مع الكاميرا في أيام العطلات.”

جاء تصميم القطع الاثنتي عشرة التي ظهرت في المجموعة مع التفكير بأيام الاسترخاء الطويلة. صُمِّمت الصور خصيصاً لابتكار ثلاثة توجهات لهذه الملابس، كما تم التعامل مع كل قطعة كأنها أحد أعمال ساباديني الفنيّة. تم تركيب قميص من البوبلين من القطن بأسلوب الأزياء الرجالية مع صورة مطبوعة رقمياً لمراكب شراعية تحيط بها أنماط من الفاوانيا والفسيفساء. يظهر قميص تي – شيرت في كريب دو شين (Crêpe de Chine) من الحرير وبأكمام وظهر من جيرسي قطني مع زخارف نباتية مماثلة ومع زينة بالنص الذي تم العثور عليه. تتميز تنورة في تصميم ضخم مستوحى من الخمسينات وفي بوبلين قطني بصور بيوت مطلية بالأبيض، لمحات من البحر وفوانيا كبيرة الحجم. يغطي بالكامل نمط الزهور بنطلوناً مع خصر عالٍ وساقين واسعتين في كريب دو شين (Crêpe de Chine)، وفستاناً على شكل قميص بالطول الكامل في بوبلين قطني. كذلك، يعمل نمط مشابه مع زخارف نباتية زرقاء وبيضاء، مراكب شراعية وكلمة “LOVE” (حب) مكتوبة بخط أحمر سميك على إضافة لمسة تزيين إلى فستان على شكل تي – شيرت بالطول الكامل في كريب دو شين (Crêpe de Chine)، وإلى سراويل واسعة في الأسفل بطول ثلاثة أرباع (kick-flare Capri trousers) في ساتان قطني قابل للتمدد، وأيضاً إلى فستان على شكل قميص بأسلوب الخمسينات مع تنورة شبه دائرية بالطول الكامل (full, half-wheel skirt). كذلك، ستحصل الأوشحة من الحرير باللون الكريم وحقائب Pasticcino من Weekend Max Mara

على نفس الطباعة التي تغطي بالكامل تصاميم من ساباديني.

عن هذا التعاون مع Weekend Max Mara، تقول ساباديني: “أحببت هذا المشروع. كان استخدام أرشيف صوري الخاص بهذه الطريقة مصدراً عظيماً للإلهام.” بين صور ساباديني الحالمة وتصاميم Weekend Max Mara الأنيقة بصورة غير مبالغ بها والأقمشة التي تم التعامل بها بشكل فاخر، يشبه نبض المجموعة الصغيرة المتوسطية طبيعةً ثانية بالنسبة للأشخاص الجدد الذين يتم التعاون معهم. لكن بالنسبة لساباديني، كانت هذه فرصة للعمل بوسيلة مختلفة تماماً، وكانت مثمرة كثيراً. وتكشف عن هذه الشراكة بالقول: “كانت تجربة تعليمية مذهلة ومتعة فائقة. لقد أُعطيت الحرية لتقديم شيء حقيقي إلى الجماليات التي ابتكرتها”.

Advertisements