فندق لو رويال مونسو-رافلز باريس وآرت فوتو إكسبو يقدّمان معرض “إن فاشن”

معرض شيّق من 26 يناير إلى 31 مارس 2018

25 يناير 2018: في إطار الاحتفال بأسبوع الموضة في باريس وبصفته الشريك الحصري لجاليري “آرت ديستريكت” في فندق لو رويال مونسو-رافلز باريس، سيستضيف “آرت فوتو إكسبو” معرض “إن فاشن” الذي يكتنف تشكيلةً مميزةً من صور الموضة التي تعود إلى الخمسينيات وحتى يومنا.

في هذا السياق، تأتي هذه الأعمال التي تحمل توقيع كوكبة من المصوّرين الفوتوغرافيين على غرار جان لو سياف، وملفين سوكولسكي، وبيار بولا، وجورج دامبييه، ودوغلاس كيركلاند، وألبرت واتسون وآرثر إلغورت وغيرهم، بمثابة تحية إجلال وتقدير لألمع مصمّمي الأزياء في العالم، بمن فيهم كريستيان ديور، وكوكو شانيل وإيف سان لوران. سوف يفتح المعرض أبوابه للعامّة من 26 يناير إلى 31 مارس 2018 في جاليري “آرت ديستريكت”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “آرت فوتو إكسبو” الذي يشكّل جزءاً أساسياً من الفعالية، سوف يستعرض منحوتةً ضخمةً للفنّان البريطاني زوي برادلي، وهي عبارة عن فستان مصنوع من أكثر من 8000 ورقة مثنية متشابكة مع بعضها البعض.

يتمحور هذا المعرض الجديد “إن فاشن” حول الفن والإبداع، حيث يقدّم واحد وعشرون مصوراً فوتوغرافياً مشهوراً إشادة إلى عالم الموضة ومصمّمي الأزياء اللامعين أمثال كلود أزولاي، وجيان باولو باربييري، وبيار بولا، وباسكال شيفالييه وغيرهم الكثير.

وتعليقاً على هذه الفعالية، صرّح أودري ترابلسي، الشريك المؤسّس لمعرض “آرت فوتو إكسبو”، والقيّم على المعرض ومستشار لجامعي صور الفنون الجميلة، قائلاً: “منذ أن دخلت الموضة حياة الإنسان، خُلّدت أجمل ابتكارات المصممين العظماء على صفحات أشهر المجلات. ومذ أبصر التصوير الفوتوغرافي النور، كانت الموضة مادته الدسمة. فالجميع يهتمّ لصور الموضة التي تعكس المجتمع في مختلف الحقبات الزمنية. ومن خلال هذا المعرض، سعيتُ إلى جمع أروع اللقطات لهؤلاء المصوّرين كي يتعرّف الناس إلى هذا الإرث المميز.

معرض “إن فاشن”

26 يناير إلى 31 مارس 2018

 

“آرت ديستريكت” – فندق لو رويال مونسو-رافلز باريس  

من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 11.30 صباحاً إلى 7:00 مساءً والاثنين والأحد بناءً على الطلب

Advertisements