المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد و “بياجيه” يعلنان عن التصميم الفني الفائز بمسابقة “الجانب المُشرِق من الحياة”

“سمر ميوز” للفنانة الإماراتية جواهر الخيال يتصدر معروضات بياجيه في آرت دبي 2018

المها البستكي:

· مهتمون بالتعاون مع المؤسسات العالمية التي تشاركنا الرؤية في دعم ورعاية المواهب الشابة في الدولة

· فخورون بالإقبال الواسع للفنانين الإماراتيين على المشاركة في المسابقة وحماسهم للانطلاق نحو العالمية

شابي نوري: الإبداع في دبي حدوده السماء وسعداء بالتعاون مع المكتب الثقافي

دبي، 02 مارس 2018: أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، و”دار بياجيه” السويسرية للساعات والمجوهرات عن فوز التصميم الفني سمر ميوز (Summer Muse) للفنانة الإماراتية جواهر الخيال بمشروع “الجانب المُشرِق من الحياة”، الذي تم إطلاقه كجزءٍ من مذكرة تفاهم وقعها الجانبان خلال فعاليات النسخة الحادية عشرة من معرض آرت دبي 2017، بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما، دعماً للحركة الثقافية والفنية المزدهرة في الدولة.

ويعرض هذا التصميم المتميز للفنانة الإماراتية الشابة كقطعة رئيسية بمنصة بياجيه في “آرت دبي 2018″، بمدينة جميرا خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري، حيث تم اختياره من قبل اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، من بين أعمال فنية عديدة شارك بها فنانون ومصممون إماراتيون ومقيمون في مشروع “الجانب المشرق من الحياة”، الذي اعتبر بمثابة تحدٍ جديد أمام المواهب الشابة لإطلاق قدراتهم وتقديم أعمال فنية فريدة من نوعها لهذه المسابقة، وعكست جميعها ثراء الساحة الفنية الإماراتية.

وترتكز فكرة “الجانب المشرق من الحياة” على ترسيخ ثقافة السعادة في المجتمع من خلال تسليط الضوء، عبر الفنون، على لحظات الفرح بكل أشكاله، في دلالة على أهمية الفن وما يحمله من رسالة إنسانية تبعث على الأمل والطموح وتنشر السعادة، وتم خلال إطلاق المشروع، في شهر مايو الماضي، الإعلان عن اختيار أفضل تصميم فني لقطعة مجوهرات لعرضه في صالة بياجيه خلال مشاركتها في “آرت دبي 2018”.

وقالت المها البستكي مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد: “نحن سعداء بالتعاون مع بياجيه في تنفيذ هذه المشروع الفني الهادف، تماشياً مع رؤية وتوجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بتعزيز التعاون مع المؤسسات العالمية التي تشاركنا الرؤية في دعم ورعاية المواهب الشابة في الإمارات، واستثمار قدراتهم الإبداعية والانطلاق بها نحو العالمية من خلال منصات فنية رائدة”.

وأثنت المها البستكي على الفنانة الإماراتية الفائزة بقولها:” نحن فخورون بجواهر الخيال، وسعداء بإقبال الكثيرين من المواهب الشابة على المشاركة في مشروع (الجانب المشرق من الحياة) بأعمال فنية متميزة، وتحمُسهم للانطلاق بأعمالهم نحو العالمية”، حيث يعد “آرت دبي” واحداً من أضخم المعارض الفنية في العالم وأهمها في منطقة الشرق الأوسط.

من جهتها، عبرت شابي نوري المدير التنفيذي لـ “دار بياجيه” عن سعادتها بالشراكة مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لتسليط الضوء على المواهب الجديدة والشابة في المنطقة، وقالت:”الإبداع في دبي حدوده السماء.. فيها كل شيء يصبح ممكناً”.

وأضافت: “من خلال شراكتنا مع المكتب الثقافي ومع جواهر الخيال، نقوم بإحياء تاريخ وتراث بياجيه في المنطقة”، مشيرةً إلى أن بياجيه منذ ستينيات القرن الماضي تعد واحدة من أوائل صناع الساعات والمجوهرات في الشرق الأوسط والخليج مع إبداعاتها المتميزة وغير التقليدية، مؤكدةً أن دبي تجسد فعلاً “الجانب المشرق من الحياة”.

واختتمت شابي نوري تصريحها بالقول: “نحن فخورون بالكشف عن التصميم الفني الفائز، والذي يبرهن على أن الشرق الأوسط هو مكان الإبداع والإلهام”.

بدورها، عبرت جواهر الخيال عن سعادتها بالفوز بهذه المسابقة، قائلةً: “التعاون مع المكتب الثقافي وبياجيه وفر لنا كفنانين ومصممين شباب دعماَ كبيراً وفرصة استثنائية للتطور من خلال منصة عالمية تعرض مواهبنا”.

وكانت جواهر الخيال قد فازت بالمسابقة من بين ستة فنانين تم اختيارهم في شهر يونيو الماضي للمرحلة النهائية بعد اطلاع اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي على الأعمال التي تقدم بها العديد من المشاركين، وهي فنانة إماراتية متخصصة في التصميم الداخلي مهتمة باكتساب الخبرات في الفنون التفاعلية، وتخرجت من جامعة زايد بدبي في العام 2016، كما حصلت على شهادة في تصميم الإضاءة من كلية تشيلسي للفنون في لندن، وفي تصميم الأثاث من سينترال سانت مارتينز، ولها تعاون دائم مع مشاريع فنية لهيئة دبي للثقافة والفنون، ومكتب الشباب، وحي دبي للتصميم.

وقد استوحت الخيال تصميم قطعتها سمر ميوز “Summer Muse”، من إسوارة ” Life is a party”، التي تعد واحدة من قطع الحلي والمجوهرات الراقية ” الجانب المشرق من الحياة “، متخيلةً شخصية إمرأة جذابة ذات كاريزما قوية ترتدي ثوباً جميلاً، مُرصَعاً بالمجوهرات، واثقةً من نفسها .. جالسةً بجانب المسبح خلال حفل لأمسية صيفية. ويجسد “سمر ميوز” أسلوب حياة مُلهم لامرأة بياجيه التي تشع بريقاً مبهراً لكل المحيطين بها.

Advertisements