“لايف ستايل” تفتتح “متجر المستقبل” في “دبي مول” وتقدم تجربة تسوق متعددة الأقنية لعملائها

تصميم عصري يوضح رؤية العلامة التجارية نحو المستقبل على مساحة 4965 قدماً مربعة

دبي، 16 مايو 2018: افتتحت “لايف ستايل”، وجهة التجزئة الرائدة لمنتجات العلامات التجارية الخاصة بالتجميل والأزياء والإكسسوارات المنزلية، اليوم “متجر المستقبل” في “دبي مول” بتصميمه العصري الجديد الذي يدمج بين التكنولوجيا الداخلية الحديثة للمتاجر، وبين اللمسة الشخصية المرادفة لتجربة التسوق التقليدية. وعلى امتداد مساحته الداخلية البالغة 4956 قدماً مربعة، يقدّم المتجر لضيوفه من العملاء الأوفياء لعلامته التجارية الرائدة في أكسسوارات التجميل وأنماط الحياة، تجربة تسوق متعددة الأقنية تعدّ الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

واكتمل تخطيط “متجر المستقبل” الجديد على يد “دالزيل آند باو”، مع التركيز على العنصر الجمالي، لتقديم رحلة تسوّق تفاعلية تجسّد تصورات عملاء “لايف ستايل” من المهتمين بالموضة وشباب الجيل الجديد الميالين إلى التسوّق عبر الإنترنت وباستخدام هواتفهم الذكية. ويشتمل “متجر المستقبل” على أقسام متعددة تعرض إكسسوارات التجميل والحقائب وعطورات الجسم والحمامات والمنازل، كما يوفر فرصة لعملاءه بشراء منتجات العلامات التجارية المختلفة من خلال التسوق عبر الإنترنت.

ويضمن التصميم العصري للمتجر وأقسامه المخططة بعناية، ومختبرات الماكياج المعروفة باسم “مختبرات الجمال”، أن تكون التحولات التي يشهدها مجال التجميل، وغيرها من فعاليات الجمال، أولوية في المتجر الجديد، بهدف تلبية احتياجات الجيل الشاب من المتسوقين في الشرق الأوسط، والذين يشكلون أهمية خاصة في توجهات الموضة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، قال فيكاس أتري، الرئيس التنفيذي في لايف ستايل: “تميزت متاجرنا على الدوام بتوجهها المستقبلي، واطلاعها الدائم على الاحتياجات الرقمية المتطورة باستمرار لعملائنا الشباب من

الجنسين. وكان الهدف من إطلاق التصميم الجديد لمتجرنا، ابتكار تجربة متعددة الأقنية تلبي احتياجات التسوق للأجيال الشابة المقبلة. ويسعدني أن أذكر بأن هذا النموذج سيتم اعتماده في جميع متاجر ‘لايف ستايل’على مدى السنوات الخمس المقبلة”.

وتعتبر شاشات التسوق المريحة والشاملة على حدّ سواء، أساساً لهذه التجربة المطوّرة، مع توظيفها في الوقت نفسه لأحدث التكنولوجيات. ومن ناحية أخرى، يعدّ دمج وسائل العرض، عنصراً محورياً ضمن الديكورات الداخلية المحسّنة، والتي تشتمل على شاشات LED، والشاشات العاملة باللمس، والأجهزة اللوحية التي توفر للعملاء رحلة تسوق انسيابية ومذهلة.

وأظهر تقرير حول مستجدات الإحلال التكنولوجي لقطاع التجزئة، نشرته في العام الماضي مؤسسة “برايس ووتر هاوس كوبرز”، أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، أن عدد المتسوقين الشهري عبر الإنترنت في الشرق الأوسط شهد زيادة تراوحت نسبتها بين 23% و29% في عام 2016، نتيجة لانخفاض الأسعار أساساً، والتنوع الكبير للمنتجات. وأظهر التقرير اختلاف سلوكيات العملاء حسب أعمارهم، حيث بلغت نسبة المتسوقين ضمن الفئة العمرية بين 18-24 سنة حوالي 36% من إجمالي المتسوقين بانتظام عبر الإنترنت، في حين بلغت النسبة 13% من المتسوقين بعمر 55 سنة فما فوق.

وفي هذا الإطار، تخطط “لايف ستايل” للقيام بنقلة نوعية في تجربة عملائها من فئة عشاق التكنولوجيا داخل متاجرها، عبر وظيفة “اضغط واجمع” Click & Collect التي تجمع بين الراحة والسهولة التفاعلية في التسوق عبر الإنترنت بصورة ملموسة داخل المتجر، حيث يمكن للعملاء الآن شراء المنتجات عبر الإنترنت باختيارهم من بين تشكيلة متنوعة واسعة، ثم استلام مشترياتهم من متجر “لايف ستايل” الذي يفضلونه بدون مقابل.

وحدّد قسم أبحاث علامة الجمال التجارية الرائدة أن 40% من المتسوقين قاموا بالبحث عبر الإنترنت ثم قاموا بالشراء مباشرة من المتجر. كما أشار القسم إلى أن التسوق عبر الانترنت يتيح للعملاء قراءة التعليقات على المنتجات، والعثور بسهولة عما يبحثون عنه. وعلى كل حال، لا يمكن لتلك التجربة أن تمنح المتسوقين تجربة ملموسة، أو تتيح لهم اختبار المنتجات قبل شرائها، كما أنها تفتقر إلى التواصل الشخصي المباشر بين البائع والعميل، حسب ما تقتضيه تجربة التسوق التقليدية عبر تاريخها.

وفي إطار نهجها الجديد في تجارة التجزئة، وثقت “لايف ستايل” تعاونها مع “كلارا كوزمتكس” العلامة التجارية الأسترالية الرائدة في اكسسوارات التجميل، بهدف إطلاق منتجاتها حصرياً في متاجر “لايف ستايل” في الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر في متاجرها أيضاً منتجات “إيل ديكور” و”إستبان باريس”، و”ذا بالم كوزمتيكس و”برونكس كولورز”.

 

Advertisements