المبدعة الإماراتية كاميليا بن زعل تروج لاستخدام النباتات المحلية في تنسيق الحدائق

ترويج منسقة الحدائق كاميليا بن زعل لاستخدام النباتات المحلية الإماراتية يحظى باهتمام دولي كبير، بما في ذلك الفوز بالميدالية الفضية في معرض تشيلسي للزهور في لندن لعرضها حديقة “جمال الإسلام”.

في مقابلة مع برنامج Going Green على CNN ناقشت مصممة المناظر الطبيعية الإماراتية كاميليا بن زعل تطلعاتها التي تهدف للتغلب على ندرة المياه وتعزيز نمو النباتات المحلية من صحارى الإمارات.
فبعد أن ساهمت طوال مسيرتها بتسليط الضوء على جمال النباتات المحلية في الوطن العربي، تحدثت كاميليا عن المنافع المستدامة الناجمة عن  استخدام النباتات المحلية بشكل واسع “هذه النباتات المحلية الأصلية لديها البراعة في التعايش باستهلاك كميات قليلة من الماء لأنها نباتات صحراوية في الأصل. فبجانب أنها تعيش بسعادة في الأجواء الحارة، فإنها ايضاً تسهم في الاحتفاظ بعناصر ومكونات التربة”
يشار إلى أن الحكومة في الإمارات العربية المتحدة قد قامت بدعم تلك المشاريع البيئية والتي تهدف باستمرار لإيجاد حلول مستدامة لتوفير المياه، كما قامت بفرض ممارسات متعلقة بتصميمات المناظر الطبيعية.
وبالحديث عن مخططاتها تقول كاميليا بن زعل لبرنامج Going Green “استراتيجي في الأساس تهدف لدفع القطاع الخاص لاستخدام النباتات المحلية في تصميم المناظر الطبيعية بشكل خلاب. فقط باستخدام النباتات المحلية يسمكن توفير على الأقل ٥٠ في المئة من الاستهلاك اليومي للمياه”
وأطلعت كامليليا CNN على التقدير الذي حصلت عليه في المحافل الدولية لتشجيع استخدام النباتات المحلية بما في ذلك فوزها بالميدالية الفضية في معرض تشيلسي للزهور في لندن لعرضها حديقة “جمال الإسلام”.
“إلهامي وحبي نابع من القلب” تضيف كاميليا “أردت أن يحظى العالم بأكمله انطباعاً مختلف عن الإسلام وعن ثقافتنا. فخورة كوني إماراتية وفخورة ببلادي وعلى وعي تام بقضايا العالم البيئية”
Advertisements