تعاون غير مسبوق بين “جاكوار” ودوا ليبا ينقل الإبداعات التكنولوجية والموسيقية إلى مستوىً جديد

* نجمة الغناء ومؤلفة الأغاني الشهيرة تتعاون مع “جاكوار” لابتكار إبداعات موسيقية بطريقة جديدة كلياً وباستخدام تقنية ثورية

* التعاون الجديد يتيح لمحبي دوا ليبا إبداع ريمكس خاص بهم من أغنيتها الأخيرة (Want To) عبر برنامج مبتكر من “جاكوار”

* البرنامج يسمح بابتكار ريمكس موسيقي مخصص بثلاثة طرق: من البيانات التي جمعها بواسطة أجهزة استشعار في سيارة I-PACE الكهربائية كلياً، أو من خلال تطبيق Spotify، أو من خلال النقر على الهاتف المحمول

* البرنامج يسمح بابتكار أكثر من مليون نسخة ريمكس بمقامات وأنماط موسيقية متنوعة وسرعات إيقاع مختلفة

* نسخة “دوا ليبا x جاكوار” من أغنية (Want To) أصبحت أكثر أغنية تم إصدار نسخ ريمكس منها في تاريخ الموسيقى وذلك عقب إطلاقها في حفل حصري بمدينة أمستردام

* نسخة “دوا ليبا x جاكوار” من أغنية (Want To) مستوحاة من البيانات التي تم جمعها خلال قيادة المغنية لسيارة جاكوار I-PACE وستكون ضمن ألبوم دوا ليبا المزمع طرحه يوم الجمعة 7 سبتمبر 2018

* يمكن مشاهدة الفيديو الخاص بالتعاون عبر الرابط https://youtu.be/WU6px82tNrw

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 04 سبتمبر 2018: أعلنت شركة “جاكوار” عن تعاونها مع نجمة الغناء ومؤلفة الأغاني البريطانية من أصول كوسوفية دوا ليبا، حيث ابتكرت الأخيرة ريمكس حصرياً لآخر أغنياتها (Want To) باستخدام برنامج خاص من “جاكوار”. وأتاحت لجميع معجبيها حول العالم إبداع ريمكس للأغنية

يحمل بصمتهم الخاصة، وذلك باستخدام هذا البرنامج الذي يجمع البيانات المتعلقة بأسلوب قيادتهم للسيارة، أو الأغاني التي يستمعون إليها، أو من خلال النقر على هواتفهم المحمولة.

وبفضل هذه التقنية المبتكرة من “جاكوار”، يمكن إبداع أكثر من مليون نسخة ريمكس بمختلف سرعات الإيقاع الأنماط التي تتنوع بين موسيقى الهيب هوب والرقص، والموسيقى الأوركسترالية، والبوب، وإيقاعات الدرامز والباس.

وأصبحت نسخة “دوا ليبا x جاكوار” من أغنية (Want To) أكثر الأغنيات التي يتم تعديلها وابتكار نسخ ريمكس لها في تاريخ الموسيقى، وذلك بعد إطلاقها في حفل حصري في موقع “شوغر سيتي” SugarCity في العاصمة الهولندية أمستردام حضره عشاق ونجوم الموسيقى من جميع أنحاء أوروبا؛ بمن فيهم عارضة الأزياء الشهيرة دوتزين كرويس، والممثلة أليكس بينيزيك. وقد قادوا جميعهم سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل لابتكار نسختهم الموسيقية الخاصة من الأغنية.

ولإبداع الريمكس الخاص بها من أغنيتها الجديدة، قادت دوا ليبا سيارة جاكوار I-PACE حيث تم التقاط البيانات المتعلقة بأسلوبها في القيادة عبر أجهزة استشعار ذكية موجودة في السيارة. وتضمنت البيانات معلومات عن كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة، وأسلوب ليبا في استخدام دواسة السرعة والمكابح. وتم استخدام هذه البيانات لإدخال تعديلات على الأغنية من حيث سرعة الإيقاع، والتوزيع، والطابع العام.

وسيتم طرح نسخة “دوا ليبا x جاكوار” من أغنية (Want To) في ألبوم “دوا ليبا المجموعة الكاملة” Dua Lipa The Complete Collection المقرر طرحه يوم الجمعة 7 سبتمبر الجاري.

وفي حديثها عن الأغنية خلال حفل الإطلاق في أمستردام، قالت دوا ليبا: “أنا سعيدة للغاية بهذا التعاون مع ’جاكوار‘ لأنه سيرتقي بالإبداع إلى مستوى جديدٍ كلياً عبر المزج بين الموسيقى والتكنولوجيا. ومن المذهل أن يتمكن أي شخص من تأليف نسخته الخاصة من أغنيتي Want To، وذلك بناءً على أسلوبه في قيادة سيارة ’جاكوار‘ أو الموسيقى التي يستمع إليها عادةً. كما أن استخدام البيانات المتعلقة بقيادتي لسيارة I-PACE الكهربائية لتغيير إيقاع وألحان أغنيتي وتأليف نسخة جديدة كلياً أمر مثير للاهتمام حقاً”.

ولن تقتصر ميزة ابتكار ريمكس لأغنية (Want To) على السائقين فقط، بل بإمكان جميع عشاق الموسيقى حول العالم أيضاً إبداع نسختهم الخاصة من الأغنية، وذلك باستخدام برنامج الريمكس الذكي من “جاكوار” عبر الموقع الإلكتروني http://remix.jointhepace.com/. ويسمح هذا التطبيق المبتكر للمستخدمين تأليف ريمكس من أغنية دوا ليبا باستخدام بيانات سجل الاستماع لديهم على تطبيق Spotify، حيث يعيد توزيع الألحان ويبتكر نسخة مخصصة لكل منهم. وتتضمن البيانات المستخدمة درجات الإيقاع الاعتيادية لقائمة الأغاني الخاصة بالمستخدم ونمط الموسيقى التي يستمع إليها غالباً. أمّا بالنسبة لمن ليس لديهم حسابات على Spotify، يمكنهم ابتكار ريمكس خاص بهم عبر التطبيق من خلال النقر على هواتفهم المحمولة.

ويمكن للمستخدمين بعد ذلك مشاركة الريمكس الخاص بهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

“جاكوار” والابتكارات التكنولوجية

يعتبر هذا المزيج الرائع بين الموسيقى والتكنولوجيا آخر الأمثلة على سعي “جاكوار” الدائم لتعزيز علاقة السائق بسيارته، حيث تعمل بعض التقنيات في سيارات “جاكوار” مثل نظام InControl والإعدادات الذكية على مراقبة أسلوب وتفضيلات السائق، ثم ضبط الإعدادات بما يناسبه ويعزز تجربته.

وفي هذا الإطار، يشرح مات بيرس، مهندس السيارات المتصلة لدى “جاكوار”: “يتم تركيب آلاف أجهزة الاستشعار الذكية في جميع طرازات PACE من ’جاكوار‘، حيث تلتقط هذه الأجهزة أسلوب السائق في القيادة وتفضيلاته ومحيطه لتزويده بتجربة قيادة ممتعة ومخصصة تلائم ذوق الخاص”.

وأضاف: “وربما سنرى هذه التكنولوجيا الموسيقية في جميع سيارات ’جاكوار‘ مستقبلاً، حيث أن الوسائل الترفيهية في السيارة تتطور أكثر لتلائم أسلوب السائق وتزوده بتجربة قيادة أكثر ذكاءً ومتعة. وهذا بدوره سيدفعنا للتعاون مع المزيد من نجوم الموسيقى في المستقبل في تجارب مشابهة لابتكار إبداعات موسيقية تحمل أسلوبكم الخاص في القيادة”.

واختتم: “نستخدم البيانات المجموعة عبر نظام InControl في سيارات ’جاكوار‘ لتطوير سيارات العلامة بشكل دائم. وبفضل ظهور ميزة تحديث البرمجيات لاسلكياً، سنتمكن من تطوير سيارات العملاء وإصلاح أعطالها عن بعد دون الحاجة إلى زيارة الوكيل”.

آلية عمل تكنولوجيا جمع البيانات

تضم طرازات E-PACE وF-PACE وI-PACE من “جاكوار” آلاف أجهزة الاستشعار الذكية التي تجمع البيانات؛ سواء المتعلقة بأسلوب قيادة السائق والإعدادات التي يختارها وغيرها، من أجل تحسين تجربة القيادة.

ويتم جمع 6 مجموعات مختلفة من البيانات من كل رحلة للسيارة، وذلك باستخدام نظام المعلومات والترفيه InControl. وقد تضم البيانات معلومات عن استخدام المكابح والتسارع، والطاقة الناتجة عن أنظمة الكبح بالتوليد المعاكس، ومستوى استهلاك الطاقة الكهربائية، وصولاً إلى متوسط سرعة السيارة واتجاهها.

وتقوم السيارة بإرسال المعلومات إلى سحابة تخزين البيانات الإلكترونية عبر تقنية اتصال 4G، ليقوم التطبيق الموسيقي المتطور من “جاكوار” بمزج البيانات مع نسخة “دوا ليبا × جاكوار” من أغنية (Want To) لإبداع ريمكس موسيقي خاص يجسد طابع صاحب السيارة.

ويوفر التطبيق المتصل بشبكة الإنترنت لمستخدمي Spotify خيار تعديل الأغنية باستخدام بيانات مستقاة من سجل الاستماع لديهم، بما في ذلك الأنماط الموسيقية الأكثر استماعاً من قبل المستخدم ومتوسط سرعة الإيقاع لتلك الأغاني، وما إلى ذلك. ويتم استخدام تلك المعلومات لإعادة توزيع أغنية دوا ليبا وابتكار ريمكس فريد من نوعه خاص بكل مستخدم.

وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم حساب Spotify، يمكنهم ابتكار ريمكس خاص بهم بالنقر على شاشة هاتفهم المحمول، ومن ثم يقوم التطبيق بإنشاء نسخة من الأغنية تتطابق مع سرعة وإيقاع نقراتهم على الشاشة.

عدد لا محدود من نسخ الريمكس

بهدف إتاحة الفرصة أمام الجميع لإبداع ريمكس لنسخة “دوا ليبا × جاكوار” من أغنية (Want To)، قام فريق متخصص في الإنتاج الموسيقي بتفكيك الخصائص الموسيقية للنسخة الأصلية من الأغنية، والإبقاء على الجوهر الرئيسي للأغنية وتجزئة عناصره لاستكشاف الطرق التي يمكن بها إعادة توزيع الأغنية عبر تعديل مقامها ونمطها والآلات الموسيقية والإيقاعات المستخدمة فيها.

ومن خلال هذه العملية تم ابتكار أكثر من 3500 صيغة موسيقية، وهي العناصر المكونة لكل ريمكس. ويتم إعادة توزيع هذه المكونات بواسطة البرنامج المتطور من “جاكوار”، وذلك وفقاً للبيانات التي جمعها من السيارة، أو سجل الاستماع على Spotify، أو بواسطة الإيقاع الذي يحدده المستخدم بالنقر على هاتفه المحمول.

وفي هذا السياق، قال تور كاستنسون، من شركة Plan8، شريك “جاكوار” لتكنولوجيا البرمجيات: “يتم استخدام مجموعات البيانات الست التي تم جمعها من كل رحلة في سيارة جاكوار I-PACE، لإبداع الريمكس الموسيقي. وتحدد هذه البيانات سرعة الإيقاع والنمط الموسيقي ومدى قوة وتعقيد كل ريمكس، مع اختيار الأنغام والأصوات والإيقاعات من قائمة بالآلات الموسيقية. وتكون النتيجة عبارة عن ريمكس يتماهى كلياً مع سرعة وأسلوب قيادة السائق”.

وقال بن سومنر، من شركة Feel for Music، شريك الإنتاج الموسيقي لـ “جاكوار”: “هذه العملية أشبه بقفل مركب برقم سري، فمثلما يوجد 5 بكرات مرقمة للقفل، هنالك 5 مسارات موسيقية لكل ريمكس. وتحدد البيانات التي تم جمعها من أجزاء مختلفة من رحلة القيادة النمط الموسيقي بعدة طرق مختلفة، كما ولو أنك تقوم بتدوير بكرات القفل لابتكار تركيبة مختلفة من الأرقام في كل مرة. وعلى غرار ذلك، يمزج التطبيق العناصر الموسيقية بسلاسة لابتكار ريمكس متناسق. ويحتوي كل مسار موسيقي على مئات الصيغ الموسيقية المختلفة، وبالتالي سيكون هناك إمكانية لإنشاء ملايين النسخ من هذه الأغنية”.

سلسلة PACE: الموسم الأول

يعتبر المشروع التعاوني بين “جاكوار” ودوا ليبا بداية سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ستطلقها “جاكوار” في أنحاء أوروبا تحت عنوان “سلسلة PACE: الموسم الأول”، وذلك احتفاءً بالسيارات الرياضية الثلاث متعددة الاستخدامات والشهيرة للعلامة التجارية: E-PACE وF-PACE وI-PACE.

وبعد حفل الإطلاق في أمستردام، سيحظى السائقون في بلدان أخرى حول المنطقة بفرصة لابتكار ريمكس خاص بهم خلال اختبارت القيادة لسيارات جاكوار PACE ضمن فعاليات خاصة ستقام على مدار الأشهر المتبقية من عام 2018.

ومن المقرر إقامة “سلسلة PACE: الموسم الثاني” في صيف 2019. للمزيد من الصور والفيديوهات، الرجاء الضغط على هذا الرابط.

 

Advertisements