لونشان خريف/شتاء 2019

on

تتربع رحلة لاكتشاف الذات والاستقلالية في صميم مجموعة لونشان لخريف/شتاء 2019. وللعرض الثاني الذي تجريه في أسبوع الموضة في نيويورك، تلتقط مديرة الابداع الفني صوفي دولافونتين الطاقة المتحررة للمسافرات، السيدات اللواتي يتجوّلن عبر العالم مع طابع من الروك أند رول وخزانة أزياء ملائمة. برز تركيز خاص على المسافة بين باريس ونيويورك، التي تم تصورها مع منصة عرض مستوحاة من أندريه بوتمان Andrée Putman والسجادة التي صممتها للكونكورد ومجموعة من 40 إطلالة تجمع الهالات المميزة لهاتين المدينتين عبر الأطلسي.

تم تحقيق الأنوثة الطبيعية للسيدة الباريسية في فساتين متموّجة من الحرير وتنانير مع طيّات من التول المطرّز أو من قماش شاش صوفيّ. وُضعت جنباً إلى جنب مع سترات من الجلد باللون الأسود النقي ومعاطف هندسية الشكل ابتُكِرت من طبعات غرافيكية أو “أبالوزا” (Apaloosa) في إشارة إلى الوجه المديني لنيويورك. حتى التفاصيل، مثل الشرائط بقماش مضلّع (grosgrain) مع ترصيع بمسامير فضية، تشكّل مزيجاً سلساً من الأناقة وطابع الروك. أما هذا الانصهار للتناقضات وهذا المزج والمطابقة من الأنسجة، التصاميم والأنماط فيعطيان كل إطلالة إحساساً بالتفرّد والدينامية.

تبلغ هذه السمات ذروتها في القطع التي تضم LGP، وهي الطبعة المميزة والجديدة للونشان البالغة من العمر أكثر من 70 عاماً. بوحي من فناني أسلوب باوهاوس (Bauhaus) ومخطط شبكة نيويورك المشابه لمتاهة، يتم نشر LGP عبر كل الخط، مما يعطي إحساساً بروعة المدينة الكبيرة إلى مجموعة متنوعة من الجاكيتات والقطع المنفصلة. وتسود بشكل خاص على المجموعة الجديدة من حقائب اليد، La Voyageuse.

بتصميمه على شكل علبة مستحضرات التجميل، يعبّر شكل La Voyageuse المدمج عن سحر راقٍ، كما يوحي به الاسم، التي تعمل كرفيقة مثالية للسفر. تتوفر أيضاً بحجم كبير للمسافات الطويلة وفي نسخة قابلة للطي مثالية للواتي هن في حركة دائمة. وتبرز بشكل متناغم إلى جانب Le Pliage® المميزة للعلامة التجارية، التي لأول مرة يتم تصغير حجمها. تأتي جميع الحقائب في مجموعة متنوعة من الألوان، وتمتاز بتشكيلة من الأنسجة – من الجلد بطبعة تمساح إلى شعر العجل بطبعة الفهد إلى جلد ناعم مع طباعة نافرة قليلاً لشعار LGP – التي يتم جمعها مع بعضها بطريقة أنيقة ومثيرة.

كذلك، تظهر هذه الطاقة بوضوح في الأحذية التي تغطي المسافة بين الرسم الغرافيكي والطابع الأنثوي. يتم استخدام نمط الرقعات (patchwork) وجلد نابض بالحياة مع طبعة ثعبان على أحذية بكعب ونعل سميكين (platform boots) تصل إلى الفخذ وبطول الكاحل. وهناك أيضاً أحذية الدرّاجين (biker boots) باللون الأسود، التي تضفي لمسة من الأناقة على الفساتين والتنانير الجذّابة والخلاّبة.

تتوجّه هذه المزايا والجودة في المجموعة إلى المتجوّلات، إلى السيدات القويات المتميزات بالطاقة والحماس، اللواتي من دون أي خشية يجمعن التصاميم ببعضها لابتكار إطلالة خاصة بهن تماماً. هن على الدوام في حركة، لا يعرفن الهدوء في سعيهن وراء خبرات جديدة. هذا رمز كل امرأة، امرأة لونشان.