مجموعة لانفان لربيع وصيف 2020

بعد تخيّله لصيفه المثالي الخاص، وهو موسم جذّاب وعالي الاسترخاء من الرحلات البحرية نحو الجنوب مع دفعات من الألوان، تطلق مجموعة برونو سياليلي للانفان لربيع وصيف 2020 “Plein Soleil” نشيداً لمتعة أيام الصيف.

 

على الرغم من ذكريات الخمسينات والسبعينات – لماريلا أنييلي، لي رادزيويل وبيانكا جاغر عندما كان المحيط مثل بيتهم الثاني والشمس مثل إله حيّ، وعندما كانت الرحلات المتواصلة أساسية لدى المسافرين الأنيقين – رفعت دار لانفان الأشرعة وانطلقت في رحلة إلى المستقبل.

 

ينبض قلب لانفان الآن على إيقاع حقبة مفتوحة، حيث يشكّل عدم التمييز بين الجنسين والتنوع جزءاً من المفردات المعتادة مثل مزيج الأنواع في عرض تصاميم لخمسة وأربعين من الملابس الرجالية وخمس عشرة من الملابس النسائية. خلال رحلته بين تاورمينا، كابري والجزر اليونانية، يغيّر سياليلي رموز مركبه “catamaran bourgeoisie” بشكل ممتع من خلال اختيار نوع من السذاجة في الذكورة. يرتدي أولاد ساحرون كنزات مفتوحة من الحرير أو معاطف قصيرة مقاومة للماء (oiled short  coats) مع شورت كشّافة قطني للأولاد وأحذية مجالدين، بناطيل البضائع (cargo pants) وجاكيتات (cross jackets) مع ياقات بحّارة ضخمة. وبشكل مرح، تمت إعادة تصميم قمصان التونيك (tunics) والحقائب مع شعارات بحرية XXL للمناسبة التي تظهر فيها تظهر بصورة رصينة شعارات الدار – الأحرف الأولى من اسمنا JL وزهور الأقحوان – على أعلام Lanvin هذه. وبعد تقديمها في مجموعة برونو الأولى للدار، تعود شخصية بابار للظهور كتميمة مُطَمْئِنة ومُعدَّلة لمرحلة الطفولة.

 

يشكّل أزرق لانفان اللون الرئيسي للصيف. يترافق اللون التاريخي للدار (عملت جان لانفان Jeanne Lanvin مع مجموعة مع 18 ظلاًّ مختلفاً) مع ألوان الشمس والرمال – درجات الأصفر المائل إلى البني (ochre)، البرتقالي، بنّي التبغ والأصفر. بحث سياليلي في أرشيف خياطة الملابس الخارجية – صوف سميك باللون الأزرق* مستوحى من خياطة معاطف جان لانفان للأوبرا – في حين تأتي البدلات بقماش “سيرساكر” (seersucker) مقلّم أو مع تغطية كاملة بالترتر، لأناقة مريحة من دون طابع رسمي.

 

تترافق الأكسسوارات بشكل طبيعي مع المجموعة. تُعتبر حقيبة بحار مصنوعة من الكانفاس، مع لون باهت بسبب رذاذ البحر، وواحدة أخرى في قماش محشي بالريش مثل لحاف – مذهلتان ومبتكرتان بنفس القدر – رفيقتين أساسيتين لحقيبة الموسم، Hook Bag. بفضل تزيينها بتطعيم دقيق بالجلد (leather marquetry) ورسم يدوي لمناطيد حرارية، تتداخل حقائب Hook Bag لهذا الموسم بين الأصالة والرهف، بين جاذبية الشوارع والأناقة الفائقة. تستعير قلادات بأسلوب فن الآرت ديكو أشكالها من تصاميم بأسلوب فن الآرت ديكو موجودة في حمام جان لانفان. تلمع أساور على شكل تمساح من “الملاكيت” (malachite) بشكل متألق بين عقود ضخمة مستوحاة من السفر مع حقائب صغيرة جداً وأدوات مستكشفين.

 

بالسير على خطى جان لانفان، واحدة من رواد عالم الموضة والأزياء الذين استكشفوا العالم في أيامها – البندقية، توليدو، مصر وجزر بوروميان – تتوجه فتيات لانفان من كابري إلى غوا بفساتين طويلة وخلاّبة من الحرير مع طبعات تعطي جاذبية هندية إلى التصاميم الخاصة بامرأة لانفان. ومثل رجال لانفان، يعتمدن مقاربة عالية الاسترخاء، الفخامة، الراحة والرقي.

 

 

مسبح بيلرون (Pailleron)

 

بعد متحف كلوني (Musée de Cluny)، جاء دور مسبح بيلرون (Pailleron)… كانت رغبة برونو سياليلي أن يجري العرض في هذا الموقع الباريسي بامتياز والغني بالتاريخ. تم بناء هذا المسبح الذي يبلغ طوله 33 متراً في عام 1933، وهو من تصميم المهندس المعماري لوسيان بوليه، وتعلوه شرفتان مع أبواب بلون أزرق. تمّ تصنيفه كنصب تاريخي، كما تمّ ترميمه بالكامل في أوائل عام 2000 على يد المهندس المعماري مارك ميمران.

الإعلانات